إعلان

للحصول على نوم مريح.. ابتعد عن هذه الأطعمة

06:00 ص الجمعة 29 أكتوبر 2021

تعبيرية

وكالات:
حين تذهب إلى الفراش قد يذهب النوم من عينيك، فتعاني من الأرق والقلق، وترغب في التخلص منه من أجل ساعات نوم هادئ ومريح لاستعادة طاقة الجسم والعودة للعمل في كامل النشاط.
خبيرة التغذية الروسية أناستاسيا غافريكوفا، توضح أن هناك أطعمة تكون الأكثر ضررًا وفائدة لمن يشتكون من جودة النوم.
وتقول: أولاً وقبل كل شيء، عليك التخلي عن الأطعمة عالية الكربوهيدرات والكميات الكبيرة. يمكن أن يرتبط الإفراط في تناول الطعام في المساء بعدم تناول وجبة الإفطار وتناول وجبات خفيفة متكررة بدلاً من الوجبات الكاملة طوال اليوم.
وأضافت: "إذا أكلت على العشاء معكرونة بالجبن والمايونيز، ثم شربت الشاي مع الحلويات، فسيكون من الصعب أن تنام. جسمك لا يحتاج إلى مثل هذه الكميات من الكربوهيدرات، لأن عليك النوم ليلاً، فأنت لست بحاجة الطاقة. لا يتم امتصاص مثل هذا الطعام الثقيل. ونتيجة لذلك، بدلاً من الراحة، ينفق الجسم الموارد على التعافي".
وتابعت أن العشاء المثالي يجب أن يكون على النحو التالي: البروتينات والخضروات والأعشاب والدهون الصحية، وفق ما نقل "سبوتنيك".
وأضافت: "على سبيل المثال، يمكنك عمل كستلاتة دجاج على البخار مع البروكلي أو القرنبيط، وإضافة سلطة من الخيار والطماطم والخضروات الموسمية والأعشاب والخس وتتبيلها بالزيت غير المكرر وبذور اليقطين. بعد هذا العشاء لن تشعر بالثقل، يمكنك أن تغفو".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان