إعلان

في زمن كورونا.. طريقة آمنة لفتح أي عبوات من الخارج

01:01 م الإثنين 17 أغسطس 2020

تعبيرية

كتب – سيد متولي
مع استمرار انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، يلتزم جميع الأشخاص بتطبيق الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامة وغسل اليدين باستمرار وتجنب لمس الأسطح.

لكن ماذا عن الأشياء المعلبة التي تشتريها من الخارج؟، وكيف تتعامل معها لحماية نفسك، هذا ما يكشفه "مصراوي"، وفقا لموقع " eatthis".

كشف كبير خبراء الأمراض المعدية بالحكومة الأمريكية، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية وعضو فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا، أنتوني فاوتشي، كيفية السيطرة على الفيروس، عندما تتعامل مع الطلبات التي تتسلمها من عامل "الدليفري".

يقول "فاوتشي": "أنت بحاجة إلى توخي الحذر عند فتح صندوق أو تفريغ طعامك، نعلم أن الفيروس يمكن أن يعيش لفترة زمنية محدودة على ما يسمى "الأدوات المعدية"، وهي أجسام غير حية".

كيف تتعامل
يضيف: "إذن ماذا يجب أن أفعله، على سبيل المثال، عندما أتسلم شيء ما، كما تعلمون، أتركها على جانبها لبضعة أيام قبل أن أفتحها، قد يكون أمر مبالغ فيه، لأن الفيروس ينتقل عن طريق الجهاز التنفسي، ولكن على الرغم من وجود احتمال، إن لم يكن أكيدا، أن ينتقل جزء صغير منه عن طريق أشياء يمكنك لمسها".

نصيحة مهمة
ويقدم كبير خبراء الأمراض المعدية بالحكومة الأمريكية نصيحته: "أعتقد أن غسل اليدين يغني حقًا عن الحاجة إلى تنظيف كل شيء من حولك، هذا الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به بسهولة شديدة".

الفيروس والأسطح
أوضح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي، أنه يمكن اكتشاف كوفيد-19 عبر الأسطح، واستنادًا إلى بيانات من الدراسات المعملية حول كورونا، وما نعرفه عن أمراض الجهاز التنفسي المماثلة، قد يكون من الممكن أن يصاب الشخص بالمرض عن طريق لمس سطح أو جسم به الفيروس ثم لمس فمه، أو أنفه أو ربما عيونه، لكن لا يُعتقد أن هذه هي الطريقة الرئيسية لانتشار الفيروس.

الانتشار الرئيسي
ينتشر الفيروس المسبب لكورونا، بسهولة شديدة وبشكل مستدام بين الناس بشكل عام، كلما زاد تفاعل الشخص مع الآخرين وكلما طالت مدة هذا التفاعل، زادت مخاطر الانتشار، لذلك عندما تتسلم أي شئ حاول أن تبتعد عن الشخص تماما وتحصل على العبوة وتتركها في مكان لفترة ما وغسل يديك جيدا قبل فتحها وكذلك تعقيهما وتكرار غسل اليدين بعد فتحها".

حماية نفسك والآخرين
يمكنك اتخاذ خطوات لإبطاء الانتشار، حافظ على مسافة اجتماعية جيدة (حوالي مترين)، اغسل يديك كثيرا بالماء والصابون، في حالة عدم توفرهما، استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ كحول على الأقل.

قم بتنظيف وتعقيم الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر بشكل روتيني، وغطِ فمك وأنفك بقناع وجه عندما تكون حول الآخرين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان