5 فوائد مذهلة للشوكولاتة الداكنة.. منها تقليل التوتر

09:31 م الخميس 24 مايو 2018

5 فوائد مذهلة للشوكولاتة الداكنة.. منها تقليل التو

كتب- معتز حسن:

تتصدر الشوكولاتة قائمة الأغذية التي أجمع الكثير على حبها، حيث أن أغلب الناس يحبون طعمها ويستمتعون. ومؤخراً أصدرت الجمعية الكيميائية الأمريكية وهي أكبر جمعية علمية في العالم تقرير يظهر خمس حقائق كيميائية تسلط الضوء على دور تناول الشوكولاتة السوداء بشكل معتدل على الصحة.

ويوضح هذا التقرير أن قطعة الشوكولاتة تحتوي على مئات المكونات التي تمتاز بالفوائد الصحية. وكانت هي:

1- تحسين الحالة المزاجية

ليس فقط بسبب نكهتها اللذيذة, ولكن أيضاً لأن الشوكولاتة تحتوي على عدد من المركبات الكيميائية التي تزيد من نشاط الناقل العصبي "anandamide" وهو المسؤول عن التخلص من مشاعر الاكتئاب.

2- تمد الجسم بالطاقة

بسبب احتواء الشوكولاتة على مادة الكافيين والثيوبرومين, فإن الشوكولاتة تعمل على منح الإنسان الطاقة اللازمة له.

3- رفع مستوى الكولسترول

فوفقاً لمقال من مجلة الجمعية الأمريكية للزراعة وكيمياء الغذاء, فإن مركبات البوليفينول الموجودة بالشوكولاتة تساهم في رفع مستويات الكولسترول الجيد بالجسم HDL وخفض مستوى الكولسترول السيء LDL.

4- الحماية من الجلطات

تحتوي الشوكولاتة على الفينولات المتعددة والتي يمكن بدورها أن تحمي الإنسان من مخاطر الإصابة بالجلطات.

5- تقلل من التوتر

حيث أظهرت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الكميائية الأمريكية أن الشوكولاتة السوداء يومياً لمدة أسبوعين قد عملت على خفض مستويات هرمونات التوتر بالجسم عند الأشخاص القلوقين. وأكد العلماء أن الشوكولاتة السوداء.