إعلان

6 أعراض تخبرك أن عينيك ليست بخير

11:31 م الأحد 28 يناير 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منى سعيد:

تمر العينان بتغيرات عديدة خاصة مع التقدم في العمر، ويلجأ البعض للفحص الدوري لاكتشاف أي أمراض أو أعراض تصيب العيون مبكرًا.

وهناك بعض العلامات التي قد تشير وتخبرك أن عينيك بهما خطب ما ويجب الانتباه إليه وعلاجه، مثل:

 

بقع في مجال الرؤية

عادة ما تظهر تلك المشكلة مع التقدم في العمر ويحدث فيها ظهور نقط وبقع لونية متحركة، ويُطلق على تلك الحالة اسم انفصال الزجاجية، وتحدث عند انحصار السائل الهلامي الموجود في العين، ما يسبب مشاكل الرؤية، وفقًا لما يقوله الدكتور عصام الطوخي، أستاذ طب العيون بكلية طب جامعة القاهرة، مشيرًا إلى وجوب استشارة الطبيب في تلك الحالة لتحديد مدى خطورتها.

 

رؤية سوداء

ويضيف «الطوخي» أن هذه الحالة تحدث بسبب انفصال الشبكية من الطبقة الأساسية بالأوعية الدموية، وتعتبر من المشاكل الخطيرة التي إذا لم تُعالج على الفور خلال بضع ساعات قد تؤدى إلى العمى.

 

احمرار العين المفاجئ

يوضح د. الطوخي أن هذه العلامة قد تكون دليلًا على الإصابة بتضرر العصب البصري، وفي هذه الحالة يجب على الطبيب فحص العين لمنع فقدان البصر في أقرب وقت.

 

الرؤية الضبابية

أو الشعور بوجود حائل في الرؤية، أو بهالات تحيط بالأشياء خاصة في الليل، فهذا يعني الإصابة بمرض "المياه البيضاء" ولا تعتبر هذه الحالة طارئة، لكن يجب أن يتم فحصها من قبل الطبيب وعلاجها.

 

الشعور بالحكة

الشعور بالألم والرغبة في حكة العين قد يكون دليلًا على الإصابة بجفاف العين، وهو من الأمور المزعجة ولا تسبب قلقًا، لكنها قد تؤثر في العين على المدى البعيد، لذلك يجب الفحص لدى الطبيب الذي سيصف قطرات مناسبة لعلاج الحالة.

 

الرؤية المزدوجة

في بعض الحالات قد تؤثر جلطات الدماغ على الرؤية فتسبب الرؤية المزدوجة والتي غالبًا ما تكون مصحوبة بصداع شديد، وهي حالة طارئة يجب معها الفحص الطبي السريع.

لمزيد من الموضوعات تابع موقع "الكونسلتو"

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان