إعلان

هل تريد زيادة وزنك بطريقة صحية؟ .. اليك الطريقة

زيادة الوزن بطريقة صحية

هل تريد زيادة وزنك بطريقة صحية؟ .. اليك الطريقة

05:26 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

دائماً ما تكون أغلب النصائح الطبية حول كيفية فقدان الوزن ومدي فائدته، ولكن أحياناً ما يكون اكتساب الوزن هو الخيار الصحي بالنسبة للبعض. ففي العديد من الأحيان يحدث فقدان مفاجئ وسريع في الوزن بسبب عملية جراحية، أو توتر، أو مشاكل في الهضم، وحينها تحتاج لاكتساب الوزن. ولكن هذا لا يعني تناول الأطعمة المليئة بالدسم والسكر طوال الوقت، فهناك عدة قواعد يجب ان تتبعها حتي تصل لوزن صحي ومناسب دون زيادة كبيرة.

لا تمضي وقت طويل بدون تناول طعام

يحتاج الجسم الي تغذية مستمرة من أجل الحصول علي الطاقة اللازمة. لهذا يجب ان تأكل وجباتك بانتظام، ويجب ان يفصل بينهم من 3 ل 5 ساعات.

احرص علي التنوع في وجباتك

احرص علي تنويع العناصر الغذائية في وجباتك؛ علي الأقل ثلاثة منهم. مثلاً تناول الخبز مع قطعة من الزبدة وشرائح الموز مع كوب من اللبن.

شرب السوائل

من المعروف عن المشروبات والسوائل انها لا تشعرك بالشبع مثل الطعام وفي نفس الوقت تحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية. لهذا يمكنك شرب كميات كبيرة من السوائل مثل العصائر الطبيعية والحليب.

الأكل قبل النوم

يحدث الكثير من التغيرات الجسمانية في أجسادنا أثناء النوم مثل تجديد الأنسجة والطاقة واسترخاء العضلات وانخفاض في ضغط الدم. لهذا يجب تناول وجبة صحية قبل النوم لمساعدة الجسم في عمله أثناء النوم.  

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان