إعلان

زد وزنك ولكن بطريقة صحية!

زد وزنك ولكن بطريقة صحية

زد وزنك ولكن بطريقة صحية!

11:27 ص الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

تتسبب سرعة الحرق العالية عند البعض أحياناً في فقدان الوزن بصورة كبيرة، مما قد يؤدي الي تلف الأعضاء أو انخفاض كثافة العظام والعديد من الأضرار الأخرى. لهذا ومن أجل اكتساب الوزن ولكن بطريقة صحية، تعرف علي 11 نوع من الأطعمة تزيد الوزن وتعطيك كافة العناصر الغذائية الهامة لجسمك في نفس الوقت:

اللحوم الحمراء الخالية من الدهون

يحتوي اللحم علي العديد من السعرات الحرارية، والبروتين، والحديد. لذا فهي ستزيد وزنك وستعطيك العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك في نفس الوقت.

زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني علي الكثير من البروتين والدهون، مما يجعلها الحل المناسب لاكتساب الوزن بطريقة صحية. فملعقة واحدة منها تحتوي علي 100 سعرة حرارية و4 جرام من البروتين. كما انها غنية بالمغنيسيوم وفيتامين اي.  

اللبن كامل الدسم

يعد اللبن كامل الدسم من أغني مصادر فيتامين د و أ. كما ان كوب واحد منه يحتوي علي 60 سعرة حرارية أكثر من كوب اللبن خالي الدسم.

الفاكهة الاستوائية

الفاكهة الاستوائية مثل المانجو والموز والأناناس من أكثر أنواع الأطعمة التي تزيد الوزن لاحتوائها علي سكر طبيعي، كما انها تعزز الطاقة بطريقة كبيرة.

الخبز كامل القمح

يمتلك الخبز كامل القمح ألياف ومعادن أكثر من الخبز العادي. كما انه يشعرك بالشبع أكثر ويعطيك الطاقة اللازمة.

المكسرات

تعد المكسرات من أكثر أنواع الأطعمة التي تزيد الوزن بصورة كبيرة، فهي مليئة بالدهون والعناصر الغذائية، كما انها تحتوي علي كم كبير من الألياف. تناول حفنة منها قادر علي اشعارك بالشبع لساعات. 

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان