إعلان

الرياضة مفيدة للأطفال المصابين بالروماتيزم

02:22 م الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ) -

أكدّ اختصاصي الأمراض الروماتيزمية يورغن غروليشهين أن ممارسة الرياضة مفيدة للأطفال المصابين بالأمراض الروماتيزمية، بخلاف الاعتقاد السائد لدى الكثير من الآباء.

 

وأوضح غروليشهين، الطبيب بمستشفى هايدلبرغ الجامعي، أن الرياضة تسهم في الحفاظ على حركية المفاصل وتساعد أيضاً على زيادة الشعور بالثقة بالنفس لدى المرضى، لاسيما بالنسبة للأطفال والشباب في مرحلة المراهقة.

 

وأشار الطبيب الألماني إلى أن الأطفال المصابين بالروماتيزم يمكنهم ممارسة جميع أنواع الرياضة، لكن بشرط أن تكون حالة التهابات المفاصل والتوّرمات المحتملة بها قد تحسنت لديهم وأن يكون شعورهم بالألم قد تلاشى أيضاً.

 

وأضاف غروليشهين :"يُفضل أن يُمارس الأطفال المصابون بالروماتيزم السباحة وركوب الدراجات بشكل خاص؛ حيث لا يتم التحميل على المفاصل بشكل كبير أثناء ممارسة هذه النوعية من الرياضات التقليدية".

 

واستدرك الطبيب الألماني أن ذلك لا يعني بالضرورة حرمان هؤلاء الأطفال من ممارسة أنواع الرياضات الأخرى ككرة القدم أو كرة اليد أو المبارزة بالسيف، حيث ينبغي استشارة الطبيب أولاً في هذا الشأن. وبذلك يُمكن لهؤلاء الأطفال تجربة إلى أي مدى يُمكن أن تكون هذه الأنواع من الرياضات مناسبة لحالتهم المرضية. وأضاف غروليشهين :"عادةً ما أنصح مرضاي عند ممارسة أي نوعية من الرياضة بضرورة التوقف عن ممارستها، إذا شعروا بالألم".

 

وحذر الطبيب الألماني الأطفال المصابين بالروماتيزم من ممارسة الرياضات العنيفة، كالقفز التنافسي على الترامبولين أو ملاكمة الركل المعروفة باسم "الكيك بوكسينغ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان