إعلان

خطوات بسيطة لـ "حياة أطول"

12:42 م الثلاثاء 02 يوليو 2013

كيف تسير وفق خطوات صحيحة ومرتبة لتعيش حياة أكثر صحية.. وقد تكون أطول.

 

الأعمار بين يدي الله، لكن على الإنسان أن يحرص على صحته كي يعيش حياة جيدة، فيجب أن يتبع نظاماً غذائياً آمناً وصحياً ومغذياً، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية، ومحاولة الابتعاد عن الضغوط الحياتية قدر الإمكان، لذا دعونا نتعرف على 9 طرق للحصول على حياة صحية طويلة.

 

تكلم أكثر من لغة

أثبتت الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتقنون عدة لغات، يتمتعون بصحة عقلية أفضل حتى سن متقدم، فكثرة عمل المخ على هذا النحو تزيد من قوته وتؤخر أمراض الشيخوخة وضعف الذاكرة (ألزهايمر).

 

حافظ على رشاقتك

تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وفق نظام غذائي محدد لسنوات طويلة، يزيد من قوة الإنسان وتحمله، ويبعد عنه الأمراض، ويؤدي لتأخير علامات الشيخوخة مثل مقاومة الأنسولين وارتفاع ضغط الدم.

 

التزم بالتدين

تعجب العلماء في الغرب من الربط الكبير بين التدين وطول العمر، فقد أثبتت بعض الدراسات أن من يتبعون ديانات يعيشون أطول من الملحدين، وقد وصف العلماء هذا الأمر بأن الشخص المتدين يتمتع بدعم اجتماعي أقوى، أو بسبب رضا الله عنه.

 

ساعد الآخرين

لا تهتم بنفسك فقط، حاول دائماً أن تساعد الآخرين بقدر الإمكان، فقد وجدت العديد من الدراسات أن العمل التطوعي يزيد من عمر الإنسان بنسبة كبيرة، نظراً لكثرة الحركة والاهتمام بعمل شبكات تواصل تزيد من عمل العقل.

 

لا مانع من العمل الكثير

وفقاً لنتائج تحليل بيانات مشروع أجري على 1500 طفل على مدى 80 عاماً، بدأ في عام 1921، فالذين عاشوا لفترة أطول هم من عملوا بجد وشعروا دائماً بالانشغال، بينما أولئك الأفراد الذين كانوا سعداء ولم يهتموا بشيء فقد مات معظمهم سريعاً.

 

كن ثرياً

"يعيش الأثرياء حياة أطول" وحتى على مستوى الشعوب والدول، يمكن ملاحظة أن الدول الكبرى الثرية تتمتع بمعدل عمري أعلى من الدول الفقيرة.

 

جرب حياة الجبال والمرتفعات

حقيقة مؤكدة، أن المجتمعات التي تعيش على الجبال أو المرتفعات تتمتع بأعمار أطول مقارنة مع أولئك الذين يعيشون في السهول، حيث أن متوسط أعمار سكان الجبال في كولورادو وسردينيا، يتخطى 100 سنة، وذلك يرجع تقريباً إلى كثافة الهواء النقي والالتزام بأعمال شاقة تُبقي القلب في أفضل حالاته.

 

العلاج الجيني

على الرغم من إنه لا يتوفر للبشر، لكن العلاج الجيني أثبت أنه يمكن إطالة حياة الفئران بنسبة 24٪.

 

اختيار الأدوية الصحيحة

يعتقد البعض أن طول الحياة يرتبط بقلة الألم، وقلة الألم مرتبطة بالأدوية والمسكنات، لكن هذا مفهوم خاطئ، على الإنسان أن يقلل من استخدام الأدوية والعقاقير، أو على الأقل اختيار الأدوية الصحيحة في الأوقات المناسبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان