إعلان

"هتظبط زوايا".. 7 أخطاء شائعة يجب على سائق السيارة تجنبها

03:05 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

ضبط زوايا السيارة - أرشيفية

كتب - محمد جمال:

تعد عملية ضبط زوايا السيارة من الخطوات المهمة للغاية للحفاظ على أداء وسلامة القيادة، ووجود مشكلة بزوايا السيارة قد يعرضها لخطر الانحراف عن مسارها المستقيم خاصة خلال السير بسرعات عالية، ما قد ينتج عنه حوادث أو مشكلات في أجزاء التعليق.

ونستعرض من خلال التقرير التالي عددا من الأخطاء الشائعة التي ينصح أن يتجنبها قائد السيارة قبل ضبط الزوايا:

فحص حالة الإطارات

قم بفحص حالة الإطارات بسيارتك قبل البدء في ضبط الزوايا واحرص على أن يكون في حالة جيدة، وتأكد أن اهمال هذه الخطوة قد يؤدي إلى نتائج غير دقيقة.

مراكز غير متخصصة

التوجه لمراكز غير متخصصة في ضبط الزوايا وافتقارها لالأجهزة الحديثة أو الفنيين المؤهلين سيؤدي في النهاية إلى ضبط غير دقيق. لذا يفضل التعامل مع مراكز متخصصة ومعروفة ولديها أحدث الأجهزة بهذا التخصص.

استبدال مكونات التعليق

عند القيام بتغيير أنظمة التعليق بسيارتك مثل المساعدين أو المقصات أو ماشابه يجب إعادة ضبط الزوايا من جديد لتجنب حدوث أي انحرافات، و إهمال هذه الخطوة سيؤدي في النهاية لتلف سريع للإطارات وضعف في استقرار السيارة أثناء القيادة.

ضبط الزوايا مرة واحدة فقط

يعتقد البعض أن ضبط زوايا الإطارات يكفي أن يجرى مرة واحدة فقط، وفي الحقيقة يجب أن تتم هذ العملية بانتظام خاصة بعد القيادة لمسافات طويلة، أو عند الشعور بأن السيارة لا تستجيب بشكل طبيعي على الطريق.

فحص ترصيص الإطارات

ضبط زوايا الإطارات يختلف عن ترصيص الإطارات، وكلاهما مهم للحفاظ على أداء السيارة بعد إجراء ضبط الزوايا، ومن الضروري التأكد من أن الإطارات متوازنة بشكل صحيح لتجنب الاهتزازات أثناء القيادة على الطرق.

فحص السيارة بالكامل

أثناء ضبط زوايا السيارة يجب عدم الاكتفاء بفحص الزوايا فقط، بل يتعين فحص السيارة بالكامل للتأكد من عدم وجود أي مشاكل في نظام التعليق أو الإطارات حتى يكون ضبط الزوايا فعالاً.

اقرأ أيضًا:

في آخر 24 ساعة| سيارتان 7 راكب تنضمان للسوق المصري لأول مرة

نيسان وتويوتا وهيونداي| سيارات تابعة لمطار القاهرة للبيع بمزاد علني - تفاصيل

زيوت كالتكس للسيارات تقدم في سبتمبر بأسعار جديدة.. قائمة رسمية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان