إعلان

أسباب انحراف السيارة أثناء القيادة.. لا تتجاهلها

04:19 م الجمعة 06 سبتمبر 2024

أسباب انحراف السيارة أثناء القيادة.. أرشيفية

كتب - محمد جمال:

تعتبر عجلة القيادة جزء أساسي وهو من أهم أجزاء السيارة إذ يتم من خلاله توجيه السيارة، ولكن في بعض الأحيان يواجه البعض مشكلة أثناء القيادة فبمجرد رفع يده عن المقود يلاحظ أنحراف السيارة إما إلى اليمين أو إلى اليسار.

ونظرا لخطورة انحراف السيارة أثناء القيادة على خط مستقيم؛ نستعرض من خلال التقرير التالي أبرز الأسباب التي تؤدي لانحراف السيارة أثناء القيادة:

ضغط الإطارات

يؤثر ضغط الهواء بالإطارات على طريقة القيادة بشكل عام من حيث الراحة والأمن والسلامة، ومن الممكن أن يتسبب انخفاض ضغط الهواء بأحد الإطارات في انحراف السيارة إلى جانب هذا الإطار، وفي بعض الحالات قد تتسبب هذه المشكلة في فقدان السيطرة على السيارة في المنعطفات الحادة.

إطارات غير مناسبة

قد تتسبب الإطارات بشكل عام في اختلال توازن السيارة خاصة في حال تركيب إطارات جديدة أو استخدام الإطار الاحتياطي الذي يأتي بقياس أصغر من باقي إطارات السيارة وقد يتسبب الإطار غير المناسب في اختلال توازن السيارة ومن ثم انحرافها.

زوايا الإطارات

تعد هذه واحدة من أبرز المشاكل الرئيسية المتسببة في اختلال توازن السيارة وانحرافها أثناء القيادة، حيث يتسبب عدم توازن زوايا الإطارات في انحراف السيارة، لذا يجب التأكد من دوما من سلامة اتزان الإطارات بعد كل عملية صيانة لنظام التعليق.

نظام التعليق

يتكون نظام التعليق من العديد من القطع التي قد تتسبب في انحراف السيارة أثناء القيادة وزيادة خطر فقدان السيطرة على السيارة، لذلك يجب مراجعة نظام التعليق الخاص بالسيارة خاصة عند سماع أصوات غير مألوفة.

فرامل السيارة

قد تتسبب فرامل السيارة في انحراف السيارة أثناء القيادة خاصة عند الضغط على دواسة الفرامل، وفي حال حدوث تلف بها فإنها أيضاً تؤثر بالسلب على إطارات السيارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان