إعلان

باور بانك السيارات.. كيف تتفادى نوم البطارية المفاجئ

06:07 م الإثنين 12 فبراير 2024

بطارية السيارة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تعد البطارية المصدر الأساسي للكهرباء بالسيارة، وعند حدوث أي خلل أو تلف بها تتوقف السيارة وكامل أجهزتها عن العمل.

ويصعب على مالكي السيارات التنبؤ بأعطال البطارية المفاجئة، بينما هناك بعض العلامات التي تشير إلى قرب تلفها ومنها صعوبة تشغيل السيارة أو ضعف إضاءة السيارة وانطفاء بعضها.

وتؤدي بعض السلوكيات الخاطئة في استنزاف البطارية والقضاء عليها سريعًا، مثل استخدام أجهزة أو ترك كشافات السيارة مضاءة أثناء توقف الموتور عن العمل.

يمكن أن يؤدي تكرار الرحلات القصيرة أيضًا لإتلاف البطارية بسبب عدم تمكنها من الوصول لدرجة الشحن الكافية أثنا السير ما يهدر طاقتها ويخفض عمرها الافتراضي.

ومن التصرفات غير المتوقعة والتي تستنزف البطارية أيضًا وجود المفتاح الذكي قرب السيارة، إذ يعمل هذا التجهيز عبر إشارات متبادلة بينه وبين وحدة تحكم بالسيارة ويعتمد ذلك على البطارية ومع الوقت يمكن أن يؤدي للقضاء عليها.

ما العمل عند توقف البطارية بشكل مفاجئ على الطرق؟

ابتكرت شركات قطع الغيار وتجهيزات السيارات جهازًا يعرف بـ"Jump Starter" والذي يعد مثل الباور بانك الذي يستخدم لشحن الهواتف الذكية.

يتوفر هذا المنتج عبر عدة مستويات من الطاقة التي يمد بها التيار ويتم توصيله عبر كابلين مع القطبين السالب والموجب للبطارية كما تأتي بعض المنتجات كمجموعة مع منفاخ الطوارئ للإطارات.

تبدأ أسعار الجامب ستارتر على مواقع بيع تجهيزات السيارات على الإنترنت من 465 جنيه وتتجاوز 2500 جنيه، وذلك حسب النوعية والقدرة الكهربائية.

اقرأ أيضًا:

أسعار حساسات ركن السيارات في مصر

ماذا تفعل إذا انفجر إطار سيارتك وأنت تقود؟ نصائح مهمة

معاك إقامة دولة أجنبية| تقدر تشتري سيارة بدون جمرك من المنطقة الحرة

مفاجأة صادمة بالأرقام.. أسعار السيارات في مصر لم تتغير منذ عام 2022

فيديو قد يعجبك: