إعلان

علامات تدل على تلف كمبروسر مكيف السيارة.. "أعرفها بنفسك"

01:44 م السبت 19 أغسطس 2023

كمبروسر مكيف السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يعرف كمبروسر مكيف السيارة بأنه أحد أهم أجزاء المكيف ويعمل على ضغط غاز الفريون ورفع درجة حرارته ليصبح ضغط الغاز مرتفعاً، ثم بعد ذلك يصل الغاز إلى رديتر المكيف الذي يعمل على تبريد الغاز الساخن والسيارة على حد سواء، نظراً لتحمل كمبروسر المكيف ضغطاً كبيراً خاصةً عند تشغيل المركبة وبدءه بتبريد الهواء، فهو يتآكل مع مرور الوقت، مما يسبب عطلاً في عمل المكيف.

ويتسبب تلف كمبروسر مكيف السيارة فى ضعف خروج الهواء ما يجعل الانتظار داخل مقصورة السيارة الدخلية أمر فى غاية الصعوبة على الأشخاص المتواجدين بالدخل خاصة فى مثل الأجواء الحارة التي نعيشها اليوم.

ويرصد التقرير التالي أبرز العلامات التي تدل على تلف كمبروسر مكيف السيارة:

ارتفاع درجه الحرارة المقصورة الداخلية

تعد ارتفاع درجه الحرارة المقصورة الداخلية هي العلامة الأولى على تلف الكمبرسور، كما أن مكيف السيارة لايعمل بالكيفيه المعتاد عليها ولا يوجد هواء بارد يخرج من فتحات التكييف كالمعتاد.

ارتفاع صوت المكيف

تدل علامة ارتفاع صوت المكيف السيارة عند تشغيله، على أنه قد يكون هناك عطل بكمبروسر المكيف ويمكنك تمييز الصوت المرتفع والمزعج عن الصوت العادي للمكيف ويعود السبب في ارتفاع صوت كمبروسر المكيف الى احتكاك المكونات الداخلية بسبب اهتراء الكمبروسر.

توقف المكيف عن العمل

أسباب توقف مكيف السيارة عن العمل كثيرة، لكن تلف كمبروسر مكيف سيارة يعد أحد عوامل توقف المكيف عن التبريد والتدفئة لذا إذا واجهت هذه المشكلة عليك التوجه لمراكز الصيانة المتخصصة للوقوف على أسباب التوقف عن العمل.

تسريب سائل كمبروسر المكيف

يمتلك الكمبروسر سائلاً خاصاً به وهو أحد مكونات كمبروسر المكيف، فإذا حدث تسريب لهذا السائل فأن ذلك يكون بسبب اهتراء الكمبروسر أو الأجزاء الداخلية، ويعتبر التسرب أحد اعطال كمبروسر مكيف السيارة التي تستوجب صيانة فورية.

ضعف أو توقف تبريد المكيف

يلاحظ الكثير من سائقي السيارات أن كفاءة التكييف تراجعت والتبريد ليس بالبرودة المطلوبة وفي بعض الأحيان قد لا يخرج الهواء أبداً، فتكون هذه العلامة قد تدل على وجود عطل بكمبروسر المكيف.

اقرأ أيضًا..

Acura اليابانية تكشف عن سيارة كهربائية جديدة بقوة تتخطى 500 حصان

مرسيدس تستدعي أكثر من 230 ألف سيارة بسبب مشكلة خطيرة

سوزوكي فى مصر.. 9 سيارات جميعهم تحت المليون جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان