إعلان

بالأسعار والتفاصيل.. تعرف على جدول صيانة هيونداي إلنترا CN7

03:32 م الأربعاء 26 يناير 2022

كتب - أحمد خالد:

انطلق جيل CN7 السابع من هيونداي إلنترا في مصر خلال أواخر 2020، وسرعان ما لاقت السيارة انتشارا واسعا مثل أجيال الطراز الكوري السابقة.

ويبحث قطاع من العملاء المهتمين بإلنترا أو ملاكها الحاليين عن المعلومات المتعلقة بصياناتها الدورية؛ نستعرض في التقرير التالي جدول صيانات هيونداي إلنترا بمختلف التفاصيل والأسعار المعلنة رسميًا من الوكيل المحلي.

صيانة الألف كيلو الأولى

يبدأ جدول الصيانات من الألف كيلومتر حيث يتم فحص أجزاء عديدة من السيارة مثل فلتر الهواء ومروحة التبريد ومنظومة العادم والتبريد بجانب التأكيد على كفاءة عمل التكييف ومستوى الزيوت المختلفة مثل زيت الفرامل بينما يتم تغيير زيت المحرك والفلتر.

تبلغ قيمة صيانة الألف كيلومتر 832 جنيه.

صيانة الـ10 آلاف كيلو

يبدأ استبدال أماكن الإطارات خلال صيانة أول 10 آلاف كيلومتر على أن تتم هذ العملية خلال كل صيانة دورية كما يتم التأكيد على التركيب الصحيح لجميع مسامير وصواميل العفشة.

تشمل كل صيانة دورية أيضًا فحص للبطارية وجميع الأنظمة الكهربائية بجانب تغيير زيت المحرك والفلتر.

تقدم هذه الصيانة بتكلفة 1.414 جنيه.

صيانة الـ20 ألف كيلو

يتم خلال صيانة الـ20 ألف كيلومتر تغيير فلتر الهواء وفحص فلتر الوقود لتحديد مدى احتياجه للاستبدال ومنظومة الوقود وخرطوم الوقود.

يتم كذلك الاطلاع على سير المجموعة وكاوتش الكوبلن الخاص بكل عجلة بالإضافة لتغيير زيت المحرك وإجراء الفحوصات المعتادة المذكورا بالصيانات السابقة.

تبلغ تكلفة صيانة الـ20 ألف كيلومتر حوالي 1.812 جنيه.

صيانة الـ30 ألف كيلو

تتمثل أهم الأعمال المختلفة بصيانة الـ30 ألف كيلومتر في تغيير فلتر هواء تانك البنزين وتغيير فلتر التكييف بجانب الفحوصات الدورية التي تشمل منظومة التوجيه والتبريد وجميع أجزاء الفرامل وحالة الإطارات وأجزاء السيارة السفلية.

تكلفة صيانة الـ30 ألف كيلومتر هي نفس قيمة الصيانة السابقة التي تبلغ حوالي 1.812 جنيه.

صيانة الـ40 ألف كيلو

شملت صيانة الـ40 ألف كيلومتر تغيير عدة مكونات منها الإطارات إذا استلزمت حالتها وزيت الفرمل وفلاتر الهواء والوقود والتكييف ما يأتي بجانب الفحوصات المعتادة وتغيير زيت المحرك والفلتر الخاص به.

تقدم هذه الصيانة مقابل ما يقرب من 2.800 جنيه.

صيانة الـ50 ألف كيلو

ترتكز معظم مهام صيانة الـ50 ألف كيلومتر على الفحوصات الدورية مع تربيط الأجزاء المختلفة كالعفشة ووصلاتها.

تبلغ تكلفة هذه الصيانة قرابة 1.414 جنيه.

صيانة الـ60 ألف كيلو

يتوجب فحص وتزييت الوصلات وأدوات التحكم تنظيف البطارية لمرة على الأقل خلال كل عام بينما يتم تغيير فلتر الهواء وتغيير سير المجموعة وفلتر هواء تانك البنزين وتنظيف فلتر التكييف.

تبلغ قيمة صيانة الـ60 ألف كيلومتر 3.840 جنيه.

صيانة الـ70 ألف كيلو

تشمل صيانة الـ70 ألف كيلومتر الفحوصات المعتادة بقيمة 1.414 جنيه.

صيانة الـ80 ألف كيلو

في صيانة الـ80 ألف كيلومتر يتم تغيير فلتر الهواء وفلتر الوقود وزيت الفرامل والدبرياج بجانب تبديل الإطارات مع تغيير زيت المحرك والفلتر والفحوصات التي تتم خلال كل صيانة.

بلغت قيمة صيانة الـ80 ألف كيلومتر 2.756 جنيه.

صيانة الـ90 ألف كيلو

تتمثل صيانة الـ90 ألف كيلو متر في مراجعة فلتر التكييف وأبرز الأجزاء التي يتم تغييرها حسب جدول الصيانات المعلن رسميا من هيونداي بينما يتم تغيير زيت المحرك والفلتر الخاص به مع فحص فلتر الهواء ومروحة التبريد ومنظومة العادم وفلتر هواء تانك البنزين بجانب التأكيد على كفاءة عمل منظومة الفرامل وضبط ضغط الهواء وربط مسامير العفشة ويتم فحص أسفل السيارة خلال كل 12 شهر.

بلغت قيمة صيانة الـ90 ألف كيلومتر حوالي 1.812 جنيه.

صيانة الـ100 ألف كيلو

تشمل صيانة الـ100 ألف كيلومتر استبدال فلتر الهواء وزيت ناقل الحركة وسائل التبريد الذي يتم تغييره فيما بعد خلال كل 40 ألف كيلومتر وتتم هذه الصيانة مقابل 4166 جنيه.

فيديو قد يعجبك: