إعلان

كل ما تريد معرفته عن الـ"نانو سيراميك" للسيارات.. احذر المغشوش

12:43 م الإثنين 24 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تعد أفلام الحماية الخاصة بأسطح السيارات المعروفة بـ"نانو سيراميك" (Nanoceramic) واحدة من أكثر وسائل حماية الطلاء الخارجي انتشارًا خلال السنوات الأخيرة.

وأفلام النانو سيراميك هي عبارة مادة شفافة، وسائلة يتم فردها على هيكل السيارة الخارجي؛ لحماية سطحها من العوامل الخارجية المختلفة التي قد تفسد مظهر السيارة، كما أنها تزيد من لمعان سيارتك وتبرز لون الطلاء الأصلي بوضوح.

وتعمل أفلام النانو على حماية صاج السيارة من الخدوش البسيطة والمتوسطة، بالإضافة إلى تكوينها طبقة عازلة للحماية من أشعة الشمس التي تتسبب في فقدان السيارة بريقها بمرور الوقت.

كما تحمي طبقة النانو سيراميك هيكل السيارة من الأكسدة والصدأ خلال موسم الأمطار، فضلًا عن حمايتها من البقع الكميائية الناتجة عن الملوثات الحمضية في الهواء، والتي تزيد بسبب ارتفاع معدل تلوث الهواء بالمدن.

ويساعد النانو سيراميك في تسهيل عملية تنظيف السيارة، حيث يمكن بواسطة قطعة من القماش النظيف التخلص من الأوساخ والأتربة المتراكمة على سطح السيارة.

عيوب النانو سيراميك

أبرز ما يعيب مادة النانو سيراميك للسيارات، عدم القدرة على التمييز بين الأصلي والتقليدي لمادة النانو سيراميك، لذلك على الأغلب قد تحصل على أنواعًا سيئة للغاية وغير مفيدة.

ويعيب أيضًا النانو ارتفاع التكلفة فإذا رغبت في الحصول على النانو سيراميك الأصلي فمن الممكن أن يصل سعره إلى 15 ألف جنيه أو يزيد.

ولا يوفر النانو سيراميك حماية مُطلقة للسيارة كما يظن البعض، فهو غير قادر على حماية السيارة من الخدوش القوية التي تحدث بسبب آلات حادة أو حادث اصطدام قوي.

ومن أبرز عيوب مادة النانو سيراميك أنه لا يمكن استخدام الصابون عليه لغسل السيارة، وهو الخطأ الذي يقع فيه الكثير؛ والذي يقلل من فترة بقاء المادة على السيارة.

ويجب قبل لصق النانو سيراميك إصلاح الخدوش والصدمات بالسيارة تجنبًا لإفساد العملية بالكامل، كما يجب قبل التركيب إجراء عملية تلميع بمادة "البولش" للحصول على مزيد من اللمعان.

وينصح خبراء من يلصق سيارته بالنانو سيراميك بضرورة تغيير طريقة غسيل السيارة، فكل ما يمكن فعله هو غسل السيارة بالماء المضغوط، وتجنب استخدام المواد الكيميائية والصابون نهائياً.

وتختلف أنواع النانو سيراميك للسيارات، فهناك أنواع مخصصة للسيارة من الداخل، وأنواع مخصصة للسيارة من للخارج، وأخرى مخصصة للزجاج.

النانو سيراميك الخارجي

هذا النوع من النانو سيراميك مختص للطلاء الخارجي فقط، ويتم استخدامه لإضافة اللمعة على الطلاء الأصلي لسيارتك، ولمنع الأوساخ من الالتصاق بها.

النانو سيراميك للأجزاء الداخلية من السيارة

هذا النوع من النانو سيراميك مهم جداً وخاصة في المناطق الرملية، أو تلك المناطق التي تشهد هطول أمطار غزيرة لأنه يمنع تسرب أي مادة إلى داخل السيارة.

فيحمي الأجزاء الداخلية من دخول أي جسم غريب إليها، فضلاً عن حماية السيارة من الداخل من الأعطال الناجمة عن تسرب الماء، الرمل إلى الداخل.

النانو سيراميك المخصص للزجاج

يتم وضعه على الزجاج بعناية ورفق لكي يتم حماية الزجاج من الخدوش التي يمكن أن يتعرض لها ؛إثرّ الاحتكاكات البسيطة التي تصيب الزجاج بالخدوش.

ويعمل النانو سيراميك الخاص بالزجاج كدرع عازل لمنع الخدوش وهو يعطي الزجاج لمعة ومظهر جميل.

اقرأ أيضًا:

قبل ارتفاع أسعاره.. أكثر سيارة مستعملة توفيرًا في استهلاك الوقود بمصر

أرخص سيارة جديدة تقدمها تويوتا اليابانية في مصر

إنتاج 2019| إطارات سيارات في السوق بتخفيض 30%.. ما خطورتها؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان