إعلان

مع انطلاقه رسميًا بمصر.. كيف تجهز السيارة للعمل في فصل الخريف

07:05 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021

القاهرة - (مصراوي):

انطلق في مصر وبلدان الشرق الأوسط مساء يوم الأربعاء 22 سبتمبر الجاري "فصل الخريف" رسميًا، وهو الموسم الذي تنشط فيه الرياح وتتكاثف الشبورة المائية صباحًا ومساءً وتقل درجات الحرارة تدريجيًا عن المعدلات الصيفية، فضلًا عن زيادة فرص تساقط الأمطار بشكل كبير.

وفي تلك الأجواء تصبح قيادة السيارات أكثر صعوبة عن أيام الصيف، ولذلك ينصح خبراء نادي السيارات الألماني بضرورة تجهيز السيارة والتحقق من فاعلية بعض العناصر الأساسية بها لتفادي المشاكل أثناء القيادة.

ويرصد التقرير التالي أبرز التجهيزات التي ينصح خبراء بإجرائها لتعامل السيارة بشكل جيد مع الأجواء الخريفية:

تجهيزات الإضاءة

ينصح الخبراء بفحص دقيق لتجهيزات الإضاءة بالسيارة واستبدال المصابيح المعطلة.

الصيانات الطارئة

يوصي الخبراء بالقيام بالإصلاحات المطلوبة على الفور؛ لأنها تكون أكثر أمانا وأقل تكلفة من تأجيلها لفترات أخرى، قد تتفاقم فيها العيوب والأعطال.

فحص المساحات

احتمالية تساقط الأمطار في موسم الخريف كبيرة، لذا يجب التأكد من عمل مساحات الزجاج الأمامية والخلفية، وتغيير الأنصال المطاطية إذا لزم الأمر.

مصابيح الضباب والإشارات

يجب تنظيف مصابيح الضباب والإشارات الخلفية بشكل منتظم، وكذلك تنظيف الكشافات الأمامية لرؤية أوضح.

ماء الغسل

ينصح الخبراء باستكمال ماء الغسل مع المنظف، ويفضل أن يكون مع الإضافات الشتوية.

ضغط الإطارات

يجب في هذه الفترة مراجعة ضغط الإطارات للتأكد من مواءمتها مع الطرق الزلقة، وإذا كان سائق السيارة يستخدم إطارات مخصصة لفصل الصيف فيجب استبدالها بتلك المعدَّة للشتاء.

تنظيف الزجاج

في الخريف ترتفع احتمالية عدم وضوح الرؤية الأفقية أثناء القيادة بشكل كبير، لذلك ينصح خبراء نادي السيارات الألماني بتنظيف زجاج السيارة الأمامي والخلفي من الداخل والخارج لضمان أفضل رؤية ممكنة.

فحص الفرامل

يجب التأكد من سلامة الفرامل وفاعليتها واستكمال الزيت، حيث أن دورها في هذه الفترة من العام يكون أكثر أعمية من أي وقت آخر.

فحص البطارية

تعتبر بطارية السيارة من أكثر الأجزاء عرضة للتعطل في الأجواء الباردة الممطرة، ولذلك يجب فحصها للتأكد من قدراتها وتغييرها إذا لزم الأمر.

فيديو قد يعجبك: