إعلان

فولكس فاجن تطرح ID7 Tourer لمنافسة هذه السيارات.. أسعار ومواصفات

12:20 م الإثنين 23 سبتمبر 2024

برلين - (د ب أ):

أطلقت شركة فولكس فاجن سيارتها ID7 Tourer الكومبي الكهربائية الجديدة لتشعل نار المنافسة مع أوبل Astra وبيجو 308 وMG5 ونيو ET5 وبي إم دبليو i5 Touring وبورشه Taycan Sport Turismo.

وبحسب المعلن من الشركة الألمانية فإن ID7 Tourer تباع في أسواق دول الاتحاد الأوروبي بأسعار تبدأ من 54 ألف و795 يورو (مليونين و955 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

مساحة حمولة كبيرة

واعتمدت فولكس فاجن في السيارة الكومبي الجديدة على منصة الوحدات التركيبية الكهربائية، وتأتي السيارة بطول 4.91 متر، وتتمتع بالجانب الخلفي للسيارة الكومبي التقليدية، وهو ما يوفر مساحة حمولة كبيرة خلف الغطاء الكهربائي.

وتمتد سعة الحمولة من 605 لترات عندما تكون المقاعد منصوبة إلى 1714 لترا عندما تكون المقاعد مطوية.

وبالتالي فإن السيارة ID7 Tourer الجديدة تتفوق على الموديل ID.7 العادي في سعة الحمولة بمقدار 10%، بل إنها تتفوق على معظم موديلات SUV الكهربائية من عائلة ID.

وعلى غرار السيارة الكومبي التقليدية لا تقتصر مزايا السيارة ID7 Tourer الكهربائية على زيادة سعة الحمولة فحسب، بل هناك بعض التفاصيل، التي يمكن استعمالها لتقسيم حيز الحمولة وتثبيت الحقائب.

وعلى الرغم من وجود البطارية في قاع السيارة، إلا أن سيارة فولكس فاجن الجديدة تشتمل على حيز كاف لتخزين كابل الشحن، بالإضافة إلى إمكانية تركيب صندوق السقف أو حامل دراجات على وصلة جر المقطورة، إلا أنه يجب مراعاة أن هذه التجهيزات تحد من مدى السير بدرجة كبيرة.

رحابة في الخلف

وإلى جانب زيادة سعة الحمولة يستفيد الركاب على المقاعد الخلفية من الرحابة الكبيرة في سيارة فولكس فاجن، وخاصة المساحة الكبيرة للرأس أسفل السقف، الذي يمتد إلى الخلف.

وقد اعتمدت فولكس فاجن على الزجاج بشكل أكبر من الألواح المعدنية في تصميم هذا الجزء من السيارة، وإذا كانت الأجواء ساطعة للغاية فإنه يمكن تعتيم الزجاج بضغطة زر لحجب أشعة الشمس، بدلا من استعمال ستارة الإعتام.

محرك ثان

ومع طرح السيارة الكومبي الكهربائية الجديدة قدمت الشركة الألمانية محركا جديدا وبطارية جديدة لأول مرة في السيارة ID.7، وكانت فولكس فاجن تعتمد في السابق على محرك كهربائي واحد بقوة 210 كيلووات/286 حصان على المحور الخلفي، ولكنها قامت حاليا بتركيب محرك ثان بقوة 81 كيلووات/110 حصان، لكي تنطلق السيارة بقوة إجمالية تبلغ 240 كيلووات/326 حصان.

وبفضل هذه القوة الحصانية تنطلق السيارة الكهربائية الجديدة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر5 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 180 كلم/س.

ويتم إمداد المحرك بالطاقة الكهربائية عن طريق بطارية جديدة، بتكلفة تبلغ 5000 يورو، وتمتاز بسعة 86 بدلا من 77 كيلووات ساعة، وتكفي شحنة البطارية للوصول إلى مدى سير 709 كلم.

وحتى لا يضطر قائد السيارة إلى الانتظار لفترات طويلة في محطات الشحن، فقد قامت الشركة الألمانية بزيادة قدرة الشحن إلى 200 كيلووات، وبالتالي فإنه يمكن شحن البطارية من 10 إلى 80% في أقل من 30 دقيقة، ولكن يشترط توافر محطات الشحن المناسبة.

وهناك بعض الأجزاء التركيبية المميزة في الخارج والداخل، والتي تأتي باللون الأسود والأحمر، مع الاعتماد على نظام التعليق المتوائم مع إمكانية الضبط الدقيق على 15 درجة، ونظام توجيه أكثر حدة لإضفاء الشعور بقيادة الموديل GTI.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان