إعلان

بعد طرح أول طرازاتها بمقدم 33 ألفًا.. شاومي تكشف عن سيارة خارقة جديدة

02:10 م الأحد 21 يوليه 2024

كتب - محمد جمال:

لم تتوقف شركة شاومي الصينية المتخصصة في تكنولوجيا الهواتف الذكية عند الكشف عن سيارتها SU7، والتي حققت رواجًا كبيرًا خلال أسابيع قليلة وخاصة مع طرحها بمقدم حجز 5 آلاف يوان (33 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

قبل ساعات أعلنت الشركة الصينية عن سيارتها الكهربائية الجديدة SU7 ألترا فائقة القوة والسرعة، والتي تؤكد شاومي أنها ستغير قواعد اللعبة في عالم السيارات الكهربائية.

سيارة شاومي الجديدة تأتي بقدرات استثنائية حيث تعيد بها الشركة تعريف معايير السرعة والأداء من جديد، وتعد العلامة التجارية الصينية بأداء فائق لهذه السيارة السيدان الكهربائية عالية التقنية.

وجاء الكشف عن السيارة الكهربائية الجديدة خلال الاجتماع السنوي الذي يعقده الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، لي جون، ويعد هذا الاجتماع بالتحديد أهم حدث سنوي منذ الإطلاق الرسمي لمركبتها الأولى SU7 السيدان الكهربائية.

وقال لي جون أن فكرة إنشاء SU7 وSU7 ألترا استلهما فكرتهما من الأفلام والبرامج التلفزيونية المفضلة لديه مثل سينا و توب جير وأفلام فاست آند فيوريس .

وأكد لي جون، أن هدفنا الأساسي هو أن نصبح بين أكبر خمس شركات تصنيع سيارات في العالم،ونحن بحاجة إلى الشجاعة للتنافس وجهاً لوجه مع أفضل شركات السيارات في العالم.

ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز مواصفات سيارة شاومي الكهربائية SU7 ألترا الجديدة:

أداء المحركات والقوة والتسارع

تأتي SU7 ألترا الكهربائية الجديدة بقوة خارقة 1548 حصان من نظام ثلاثي المحركات باستخدام محركات كهربائية جديدة طورتها شركة شاومي بنفسها، وفي الخلف يوجد اثنان من أقوى محركاتها الكهربائية التي تحمل علامة V8S التجارية، حيث ينتج كل منهما أقصى قوة تبلغ 548 حصانًا ويدير محرك كهربائي أقل قوة V6 العجلات الأمامية.

قامت شاومي بتجهيز سيارتها SU7 ألترا الكهربائية ببطارية عالية الأداء موجهة للسباقات يمكنها توفير ما يصل إلى 1330 كيلو وات من الطاقة، ما يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 1.97 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/ساعة في 5.96 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/ساعة في 15.07 ثانية، وستصل إلى سرعة قصوى تزيد عن 350 كم/ساعة.

التصميم والوزن

لم تكشف شاومي التفاصيل الكامله لـ SU7 ألترا ولكن من المظهر الخارجي فقد جاءت السيارة بهيكل عريض، وجناح أمامي، وقنوات المكابح الغريبة، والجناح الخلفي، والمشتت الخلفي ليست مجرد مظهر وكل جزء تقريبًا في السيارة مصنوع من ألياف الكربون باستثناء غطاء صندوق الأمتعة مما يقلل الوزن إلى 1.900 كيلوجرام.

اقرأ أيضًا:

بـ5250 جنيه شهريًا.. قسط أرخص سيارة سيدان في مصر

طرح جيلي GX3 برو 2025 في مصر بنفس أسعار موديل 2024

أسعار ومواصفات أرخص سيارة أوروبية جديدة تقدمها رينو في مصر

أرخص 5 سيارات جديدة في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان