إعلان

5 علامات تخبرك بتلف "حساس الحرارة" في سيارتك.. لا تتجاهلها

03:26 م الخميس 05 سبتمبر 2024

علامات تلف حساس الحرارة بسيارتك

كتب - محمد جمال:

حساس الحرارة هو المسؤول عن تحديد حرارة المحرك من خلال قياس درجة حرارة مياه التبريد الموجودة في راديتر السيارة.

ويقوم الحساس بإرسال هذه القراءات إلى وحدة التحكم الإلكترونية "الكمبيوتر" لتحديد عمل أغلب أجزاء المحرك كالرشاشات والبوجيهات.

ونظرًا للدور المهم والحيوي لحساس الحرارة بالسيارة فإنه يؤثر بالطبع على عمل المحرك دون شك؛ ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز العلامات وراء تلف حساس الحرارة بسيارتك:

علامة check engine

تعد علامة check engine ناقوس خطر لوجود خلل بأي من مكونات محرك السيارة، ومن بين هذه المكونات حساس الحرارة، وستلاحظها فور ظهورها بلوحة العدادات.

ارتفاع درجة حرارة المحرك

حال تلف حساس الحرار بمحرك السيارة، فأنه لن يستطيع القيام بدوره ومن فأن نظام التبريد بالسيارة لن يتلقى الإشارات الصحيحة مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.

زيادة استهلاك الوقود

وحدة التحكم الإلكترونية بالسيارة تعتمد على بيانات حساس الحرارة لضبط خليط الوقود، وحال وجود تلف به قد يتم حقن كمية وقود زائدة ما يعني زيادة الاستهلاك.

عدم استقرار أداء المحرك

حال وجود تلف بحساس الحرارة فستجد تقلبات بأداء المحرك، كما أن طريقة عمله لن تكون طبيعية مثل تردد في التسارع أو تشغيل المحرك.

صعوبة تشغيل المحرك

أسباب صعوبة تشغيل المحرك كثيرة، ومن بينها تلف حساس الحرارة وحينها سيواجه قائد السيارة صعوبة في تشغيل محرك السيارة خاصة في درجات الحرارة الباردة.

اقرأ أيضًا:

كوبرا تكشف عن سيارتها تيرامار الجديدة مع التحفظ على سعرها.. صور

بعد بي إم دبليو.. مرسيدس تحذر من سيارات قادمة إلى مصر من الصين

بالصور.. هكذا تعيد أحدث سيارات أودي سائقيها 100 عام إلى الوراء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان