إعلان

هيونداي الثالثة عالميًا في مبيعات السيارات

11:35 ص الأحد 18 فبراير 2024

هيونداي الثالثة عالميًا في مبيعات السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

أظهرت بيانات صدرت اليوم الأحد، أن مجموعة هيونداي موتور جاءت في المركز الثالث من حيث مبيعات السيارات في العالم للعام الثاني على التوالي.

ووفقا للبيانات التي أصدرتها كل شركة، باعت شركات هيونداي موتور وكيا وجينيسيس التابعة لمجموعة هيونداي موتور إجمالي 7 ملايين و 304 آلاف وحدة في أنحاء العالم العام الماضي لتحتل المرتبة الثالثة بعد مجموعة تويوتا ومجموعة فولكس فاجن اللتين باعتا 11 مليونا و 233 ألف وحدة و 9 ملايين و 240 ألف وحدة على التوالي.

وفي عام 2022، تقدمت مجموعة هيونداي موتور إلى المركز الثالث لأول مرة وحافظت على ترتيبها للعام الثاني على التوالي، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية

وجاء تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي ومجموعة جنرال موتورز الأمريكية في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

واتسعت الفجوة بين مجموعة هيونداي موتور وتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي من 688 ألف وحدة في عام 2022، إلى 905 آلاف وحدة في العام الماضي.

وارتفعت مبيعات مجموعة هيونداي موتور في العالم بشكل مطرد على مدار العشرين عاما الماضية.

وواصلت المجموعة صعودها في التصنيف بعدما كانت تحتل المركز العاشر في عام 2000، لتدخل قائمة "المجموعات الخمس الكبرى" لأول مرة في عام 2010، متفوقة على شركة فورد الأمريكية.

ومع ذلك، ظلت المجموعة في المركز الخامس منذ ذلك الوقت بسبب المنافسة الشرسة بين شركات صناعة السيارات. وفي عام 2020، ارتفع ترتيبها لأول مرة إلى المركز الرابع. ولكنه تراجع إلى المركز الخامس مرة أخرى في العام التالي، ثم قفز إلى المركز الثالث في عام 2022.

وفي عام 2022، كانت مجموعة هيونداي موتور هي المجموعة الوحيدة التي حققت نموا إيجابيا بنسبة 7ر2% في المبيعات بين مجموعات السيارات الست الكبرى، لكن حققت تويوتا وفولكس فاجن نموا بنسبتي 2ر7% و 8ر11% على التوالي في المبيعات في العام الماضي، لتتفوقا على مجموعة هيونداي التي سجلت 7ر6%.

فيديو قد يعجبك: