إعلان

ارتفاع أسعار 60 سيارة خلال 18 يومًا.. ماذا يحدث بسوق السيارات؟

01:34 م الأحد 18 فبراير 2024
ارتفاع أسعار 60 سيارة خلال 18 يومًا.. ماذا يحدث بسوق السيارات؟

ارتفاع أسعار السيارات - أرشيفية

كتب - محمد جمال:

شهد سوق السيارات المصري في الأسابيع الثلاث الأولى من شهر فبراير الجاري، ارتفاع أسعار 60 سيارة جديدة مختلفة الطرازات والاستخدامات، ووصلت الزيادة بأسعار بعض تلك السيارات إلى 2 مليون و500 ألف جنيهًا.

يأتي ذلك في ظل حالة الضبابية وعدم الاستقرار التي تضرب سوق السيارات ونتج عنها زيادات جنونية بأسعار السيارات خلال الآونة الأخيرة، سواء كانت مستوردة أو مجمعة محليًا فضلًا عن عدم توافر السيارات بالشكل الكافي.

كان أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصري، توقع في تصريحات سابقة لـ"مصراوي" أن يضرب السوق طوفان من الزيادات خلال الربع الأول من العام الجاري، معللاً بعدم توافر السيارات وعدم القدرة على الاستيراد بسبب ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء.

تتنوع الطرازات التي ارتفعت أسعارها بين سيدان عائلية وكروس أوفر وSUV رياضية؛ ويرصد التقرير التالي الأسعار الجديدة بعد ارتفاعها:

شيري

شيري أريزو 5

شيري أريزو 5

قدمت السيارة بزيادة جديدة بداية من 2024 لتبدأ من 740 ألف جنيه، 785 ألف جنيه للفئة الثانية، بينما قدمت فئة السيارة الثالثة مقابل 820 ألف جنيه.

شيري تيجو 3

قدمت سيارة شيري الرياضية متعددة الاستخدامات تيجو 3 بسعر جديد بداية من 2024 أتقدم الفئة الوحيدة منها بسعر 955 ألف جنيه.

شيري تيجو 7

سيارة شيري المصنعة محلياً أصبح سعرها الجديد يبدا من مليون 125 ألف جنيه، يصل لـ مليون 185 ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزاً.

شيري تيجو 8

أصبحت تبدأ أسعار شيري بعد الزيادة من مليون و 335 ألف جنيه، مليون و 410 ألف جنيه، أما الفئة الثالثة تقدم مقابل مليون و 385 ألف جنيه، مليون و 460 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزاً.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على الطرازات الأخرى التي ارتفع سعرها في فبراير:

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان