إعلان

الإحلال تكشف عن السيارات التي تم تسليمها للمستفيدين خلال عامين ونصف

01:49 م الخميس 28 سبتمبر 2023

مبادرة إحلال السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال السيارات "go green" على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، عن موقف الموافقات المبدئية على طلبات المتقدمين بالإضافة إلى الطرازات التي تم تخصيصها منذ انطلاق المبادرة.

وانطلقت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي - بنزين" بالقديمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا فأكثر، انطلقت في أبريل من عام 2021 وتستمر حتى الآن.

وتصدرت شيري تيجو 3 قائمة الطرازات فى انتظار الموافقة المبدئية بعدد 2.182 سيارة، بينما جاءت هيونداي أكسنت RB فى المركز الثاني بعدد 1942 سيارة، وبي واي دي F3 بالمركز الثالث بعدد 1.227 سيارة، وشيري أريزو 5 بعدد 1.076 سيارة، بينما لم تتوفر هيونداي إلنترا HD.

موقع المبادرة كشف كذلك عن السيارات التي تم تخصيصها منذ انطلاق المبادرة حتى الآن، إذ جاءت بي واي دي بالمركز الأول بعدد 8.245 سيارة، وشيري تيجو 3 بالمركز الثاني بعدد 3232 سيارة.

أما شيري أريزو 5 فجاءت بالمركز الثالث بعدد 2.268 سيارة، وهيونداي إلنترا HD بالمركز الرابع حيث سلمت 1.477 سيارة، وأكسنت RB فى المركز الأخير بعدد 905 سيارة.

وعن سيارات الميكروباص التي ينتظر ملاكها الموافقة المبدئية، جاءت كينج لونج بعدد سيارتين، وجولدن دراجون بعدد سيارتين، وزيمكس سيارة، فيما تصدرت كينج لونج قائمة السيارات التي تم تخصيصها بعدد 1389 سيارة، وزيمكس بعدد 510 سيارة، وجولدن دراجون بعدد 175 سيارة، و ميكروباص فوتون C2 بعدد 9 سيارات.

وتتباين قيمة الحافز الأخضر باختلاف نوع السيارة، حيث يبلغ قيمته 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

تتضمن المبادرة إحلال السيارات طرازات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يطلق عليه "الحافر الأخضر" بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

استمرار إضراب الآلاف ضد كبار صناعة السيارات بأمريكا.. وبايدن يشارك

هواوي تستعد لطرح سيارتها S7 الكهربائية.. هل تتفوق على تسلا موديل S؟

فولكس فاجن تكشف عن "تيجوان" الجديدة كليًا.. فيديو وصور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان