إعلان

رسميًا.. "لوسيد" تفتتح أول مصنع سيارات كهربائية في السعودية

02:21 م الخميس 28 سبتمبر 2023

"لوسيد" تفتتح أول مصنع سيارات كهربائية في السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

افتتحت شركة "لوسيد"، أمس الأربعاء، أول مصنع للسيارات الكهربائية في السعودية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالسعودية، بقدرة إنتاجية مستهدفة تصل إلى 155 ألف مركبة سنويًا.

كانت لوسيد الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، أعلنت العام الماضي عن خطط إقامة المصنع في جدة، وقالت إن السعودية وقعت اتفاقا لشراء ما يصل إلى 100 ألف سيارة من الشركة على مدى عشر سنوات، بحسب ماذكره موقع قناة سكاي نيوز العربية.

وأوضحت "بلومبرج الاقتصادية" أنه من المخطط مع افتتاح منشأة التصنيع المتطورة "AMP-2" التابعة للشركة التي يملك صندوق الاستثمارات العامة 60% منها، جلب التقنيات الحديثة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية إلى السعودية.

تقوم المرحلة الأولى للشركة الأمريكية بالسعودية على تجميع 5 آلاف مركبة سنويًّا وصولًا للمستهدف وهو تصنيع 155 ألف سيارة كهربائية سنويًّا، ورفع الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة إلى نحو نصف مليون مركبة سنويًّا وفق بيان للشركة.

ويعد صندوق الثروة السيادي السعودي أكبر مساهم في شركة "لوسِد"الأمريكية، ويأتي ذلك في إطار خطة المملكة لتقليل الاعتماد على عائدات النفط في الوقت الذي تهيمن فيه عددا من الدول مثل الصين والولايات المتحدة على صناعة السيارات الكهربائية.

هذه المنشأة تعتبر ثاني مصنع للمجموعة والأول لها على المستوى الدولي، وسيتم إنتاج سيارات "لوسيد" الكهربائية لطرحها في سوق المملكة والتصدير إلى أسواق أخرى.

وتسعى شركة "لوسيد" المتخصصة فى صناعة السيارات الكهربائية لتحويل "AMP-2" إلى منشأة تصنيع كاملة بعد منتصف العقد، مع تحقيق قدرة إنتاج إضافية بواقع 150 ألف سيارة سنوياً.

اقرأ أيضًا:

استمرار إضراب الآلاف ضد كبار صناعة السيارات بأمريكا.. وبايدن يشارك

5 علامات تكشف تلف حساس السرعة في السيارة.. أبرزها "نقل الغيارات"

هواوي تستعد لطرح سيارتها S7 الكهربائية.. هل تتفوق على تسلا موديل S؟

د

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان