إعلان

شركة ألمانية تنتقد الاتحاد الأوروبي بسبب "يورو 7" وتؤكد: تكلفنا مليار يورو

11:22 ص السبت 10 يونيو 2023

أرشيفية

برلين - (د ب أ):

تتوقع شركة "تراتون" للشاحنات التابعة لمجموعة "فولكس فاجن" الألمانية للسيارات تكاليف إضافية بمليار يورو لتطبيق معايير الانبعاثات "يورو 7" المخطط لها.

وقال رئيس الشركة، ألكسندر فلاسكامب في تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية المقرر صدورها الأحد: "حال جاء القانون كما هو مخطط له، سوف نتحمل أعباء باهظة تبلغ حوالي مليار يورو للاستثمار في تقنية أوشكت على الانتهاء، على الرغم من أننا نواجه تحولا كبيرا.

وأضاف فلاسكاب أن القواعد المقترحة للتنقية محددة بدقة لدرجة أننا سنحتاج واقعيا إلى مزيد من الوقود وستظل رغم ذلك أكاسيد النيتروجين منخفضة بشكل هامشي".

وبدلا من معايير الانبعاثات الجديدة، دعا فلاسكامب إلى تقديم إعانات لشراء شاحنات جديدة يتم تطبيق معايير "يورو 6" بها لتحل محل المركبات القديمة.

ويضغط مصنعو السيارات والشاحنات بشدة لعدم تمرير معايير الانبعاثات الجديدة للاتحاد الأوروبي الخاصة بمحركات الاحتراق.

ويتوقع المنتجون تكاليف إضافية على وجه الخصوص، حتى يتمكنوا من الامتثال للقواعد. وفي ضوء التحول المتوقع نحو محركات كهربائية خالية من الانبعاثات وربما أيضا محركات خلايا وقود، يرى المصنعون أن كلفة المعايير الجديدة مرتفعة للغاية.

في المقابل ترى المفوضية الأوروبية - من بين أمور أخرى - أن الملوثات، التي يتم تنظيم انبعاثاتها بالفعل وفقا لمعايير "يورو 6"، غير مشمولة في بعض القطاعات بإجراءات الاختبار المنصوص عليها.

اقرأ أيضًا:

أرخص 5 سيارات زيرو فى مصر.. تعرف على الأسعار

بيلتا.. أرخص سيارة تقدمها تويوتا فى مصر

3 سيارات زيرو تقدمها أوبل بمصر.. تعرف على الأسعار

فيديو قد يعجبك: