إعلان

بعد فورد.. سيارات جنرال موتورز تنضم إلى مستخدمي شبكات تسلا

11:48 ص السبت 10 يونيو 2023

جنرال موتورز

ديترويت - (د ب أ):

قررت مجموعة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة تعديل سياراتها الكهربائية، حتى تستطيع استخدام شواحن شركة تسلا الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية.

إعلان جنرال موتورز باللجوء إلى تسلا يأتي بعد أيام قليلة من قرار مماثل لمنافستها فورد موتور، وهو ما يفتح الباب أمام تحويل شاحن تسلا إلى شاحن قياسي لصناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

وكسرت ماري بارا الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز الصمت المستمر منذ 7 شهور وأعلنت الخبر مع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا عبر خدمة تويتر سبيس وقالت إن سيارات جنرال موتورز الكهربائية ستكون قادرة على استخدام 12 ألف شاحن فائق السرعة تابعة لتسلا.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الجمعة، أن سعر سهم تسلا ارتفع قبل بدء التعاملات الرسمية بنسبة 4.5% في حين ارتفع سهم جنرال موتورز بنسبة 3.3%.

وقالت بلومبرج إن قرار جنرال موتورز الأخير ينهي أي تردد بين شركات صناعة السيارات الكهربائية وشركائها في شبكات محطات شحن السيارات بشأن الشواحن القياسية.

ومع انضمام أكبر ثلاث شركات سيارات أمريكية إلى استخدام شواحن تسلا ستكون باقي الشركات مضطرة للانضمام إلى هذه المعايير.

وستبدأ شبكة محطات شحن تسلا استقبال سيارات جنرال موتورز خلال العام المقبل، وستحتاج السيارات إلى مشترك كهربائي حتى يمكن توصيلها بالشاحن.

واعتبارا من 2025 ستنتج جنرال موتورز سياراتها الكهربائية وهي مجهزة لاستخدام شواحن تسلا.

اقرأ أيضًا:

بيلتا.. أرخص سيارة تقدمها تويوتا فى مصر

أرخص 5 سيارات زيرو فى مصر.. تعرف على الأسعار

بعدما تخطى سعرها حاجز الـ 700 ألف جنيه.. بدائل MG 5 الأرخص سعرا

فيديو قد يعجبك: