إعلان

انهيار مبيعات السيارات "الملاكي" الأوروبية بمصر في 2023

11:23 ص الأحد 02 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

شهدت مبيعات سيارات الركوب "الملاكي" الجديدة التي تحمل العلامات التجارية للشركات الأوروبية، انخفاضًا حادًا في السوق المصري خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" بلغ إجمالي المبيعات منذ بداية 2023 وحتى نهاية فبراير 707 سيارة مقابل 8.979 سيارة على أساس سنوي بنسبة تراجع قدرت بـ92%.

وتعد السيارات الأوروبية الأكثر تضررًا بين العلامات التجارية المتاحة بالسوق المصري، ذلك لأسباب تتعلق بصعوبات الاستيراد والارتفاعات غير المسبوقة بالأسعار.

ويعيش سوق السيارات المصري حالة من التخبط والارتباك منذ بداية عام 2022، على خلفية ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه والحرب الروسية الأوكرانية ونقص المعروض وغيرها من التحديات.

وكان شهر ديسمبر الماضي هو الأدنى على الإطلاق من حيث المبيعات، إذ بلغ مجمل المبيعات لجميع العلامات التجارية بنهاية الشهر 5.524 سيارة في مقابل 22.162 ألف سيارة خلال الشهر ذاته من 2021 بتراجع 75.1%.

وتوقع خبراء أن تستمر أزمة سوق السيارات حتى نهاية العام الجاري في أقل تقدير، إذ لا توجد أى مؤشرات أو دلائل تفيد بتفيد بأن السوق المحلي سيتعافى أو يحقق مبيعات جيدة بسبب الأحداث الجارية.

اقرأ أيضًا:

10 سيارات في مصر "متشتريهاش ولو ببلاش".. تعرف عليها

بعد طرح «هيونداي ڤيرنا» رسميًا.. لماذا توصف بأنها كريتا صغيرة؟

مسؤول بشركة سيارات: "الأغنياء يشترون الآن سيارات الفقراء"

فيديو قد يعجبك: