إعلان

فورتشنر 2023.. أغلى سيارات "تويوتا" فى مصر (أسعار ومواصفات)

05:42 م الأحد 26 يونيو 2022

كتب - محمد جمال:

تقدم شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الرسمي للعلامة اليابانية في مصر، سيارتها فورتشنر الرياضية متعددة الاستخدامات، خلال يونيو الجاري بالسوق المحلي.

تقدم تويوتا فورتشنر محلية الصنع الجديدة بتحديثات منتصف العمر، حيث دعمت بالعديد من المزايا مقارنة بالنسخة السابقة أبرزها مصابيح LED جديدة وحساسات ركن أمامية وخلفية ونظام ثبات إلكتروني، بالإضافة إلى شاشة تحكم لمسية قياس 8 بوصة، فيما تتميز الفئة كاملة التجهيز بمرآة ذاتية التعتميم ومساعد Hill – start Assistant Control عند المرتفعات.

ولم يختلف نظام الحركة في النسخة الجديدة من السيارة عن سابقتها، إذ تقدم الفئة Smart الأولى بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.7 لتر بقوة 166 حصان ونظام دفع خلفي، وينقل حركته للمحاور ناقل أوتوماتيك من 6 سرعات.

الفئة Elegance الأعلى من فورتشنر 2022 تعتمد على محرك سداسي الاسطوانات سعة 4 لترات وينتج قوة 238 حصان توزع على المحاور الأربعة 4x4 ويرتبط بناقل أوتوماتيك من 6 سرعات.

تمتاز فورتشنر الجديدة ببنية هيكلية تم تطويرها لرفع درجة الصلابة إلى الحد الأقصى، إذ يأتي إطار الهيكل الجديد مدعومًا بالأعمدة العرضية والقضبان الجانبية وأعمدة نظام التعليق التي عززت من درجة قوتها بشكل كبير.

وتشتمل السيارة على مفتاح لاختيار وضع القيادة من بين الوضع الاقتصادي "ECO" ووضع القدرة العالية "POWER"، بينما يتوفر مفتاح أيضًا لتفعيل وضع الدفع الرباعي "4WD" ويتيح مفتاح اختيار وضع القيادة للسائق إما اختيار الوضع الاقتصادي الذي يقلل من استهلاك الوقود المرتبط بالتسارع والتدفئة والتبريد، أو وضع القدرة العالية الذي يوفر استجابة أكثر نشاطاً للتسارع ويكفل قيادة أكثر رشاقة.

تمتلك فورتشنر الجديدة منافذ AUX وUSB بالقرب من درج الكونسول، ونظام معادل صوتي متخصص مدعم بـ 6 سماعات، والذي يعمل على توليد صوتٍ عالي النقاء.

وعن وسائل الأمان بالسيارة فقد حرصت تويوتا على تدعيم فورتشنر بأحدث أنظمة الأمان، وتتضمن نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التحكم بثبات السيارة VSC الذي يساعد على الحد من انزلاق السيارة جانبياً عند المنعطفات أو أثناء المناورة في حالات الطوارئ على الطرق الزلقة، ونظام التحكم في الجر Traction Control "TRC" وذلك لمساعدتها على تحقيق ثبات وأداء تحكم استثنائي.

وتشمل مزايا السلامة الأخرى لسيارة تويوتا فورتشنر الجديدة على وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS لحماية السائق والراكب الأمامي كليًا بالإضافة إلى وسادة هوائية لركبتي السائق عند حدوث اصطدام.

كما يتوفر بالسيارة أحزمة أمان ثلاثية نقاط الاتصال بخاصية الشد الطارئ "ELR" لجميع المقاعد، والتي تعمل على تثبيت الركاب بمقاعدهم أثناء حدوث تصادم. كما تم تزويد حزامي أمان المقاعد الأمامية بخاصيتي الشد الاستباقي ومحدد القوة. وعند حدوث تصادم قوي، يرتخي حزام الأمان بمقدار ضئيل جداً لتخفيف قوة الضغط على صدر الركاب أثناء وقوع الاصطدام، كما تم تزويد الصف الثاني من المقاعد بمشابك لتثبيت مقاعد الأطفال "CRS".

يشار إلى أن تويوتا إيجيبت توفر لعملائها 6 ألوان مختلفة من فورتشنر وهي "Super White وAttitude Black Mica وDark Blue وBillet Silver وRed Mica وأخيرًا Granite Crystal".​

تقدم سيارة تويوتا موديل 2023 بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 890 ألف جنيه للفئة الأولى، و 1.040.000 جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزا.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market