إعلان

أودي Q2 تحمل واحدًا من أشهر محركات مجموعة VW.. تعرف على أسعارها

07:20 م الأحد 26 يونيو 2022

كتب – أحمد خالد:

وجهت سلسلة Q من أودي لتلبية متطلبات الأسواق العالمية المتجهة لفئة الـSUV بمختلف الأحجام، حيث بدأت تشكيلتها من Q2 الكروس أوفر المدمجة وتمتد حتى Q8 ذات الحجم الكبير والسقف المائل.

تمثل Q2 أرخص اختيارات العلامة ضمن فئة الكروس أوفر وتنطلق حالياً بواحد من أشهر المحركات على مستوى تشكيلة مجموعة فولكس فاجن الألمانية، بينما تعرضت السيارة الألمانية مؤخراً لزيادات سعرية إثر الموجات المستمرة على أغلب الطرازات في السوق المصري.

نستعرض في هذا الموضوع أحدث أسعار أودي Q2 في مصر وأهم مواصفاتها:

الأبعاد

تقدم أودي Q2 بطول 4.19 متر من ضمنه 1.59 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.54 متر وارتفاع 1.50 متر.

منظومة القوة والحركة

حملت Q2 محرك الـTSI ذو سعة 1400 سي سي موزعة على 4 اسطوانات نع تربو بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات ودفع أمامي للعجلات ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 8.8 ثوان حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

جهزت السيارة قياسياً بستة وسائد هوائية موزعة بين الأمام والجوانب وأخرى ستائرية بجانب أنظمة ABS وEBD وESC للتحكم الإلكتروني في الثبات ومراقبة ضغط الإطارات TPMS وحساسات ركن أمامية وخلفية.

التجهيزات

تضمنت تجهيزات فئة BASIS القياسية من Q2 ضم كهربائي وتسخين وتعتيم ذاتي للمرايا الجانبية وجنوط قياس 17 بوصة وحساسات للمطر والإضاءة الـLED الأمامية والخلفية مع كسوة جلدية لعجلة القيادة وتكييف ثنائي المناطق ومثبت سرعة ووضعيات مختلفة للقيادة مع تشغيل وإيقاف المحرك ذاتياً خلال التوقف القصير وشاشة وسطية تدعم نظام صوتي من 4 سماعات.

أما فئة S-Line الثانية فزادت بنظم صوتي أقوى وكاميرا خلفية ونظام تعليق رياضي وباب كهربائي للحقيبة الخلفية وإضاءة داخلية محيطية مع عجلة قيادة ومقاعد رياضيين بدعم القطنية وفرش جلدي بالإضافة لفتحة سقف وإضاءة أمامية ماتريكس LED ببخاخات للتنظيف وعدة إضافية خارجية أبرزها صدامات مختلفة وجنوط رمادية قياس 18 بوصة.

الأسعار

تبدأ أسعار أودي Q2 الرسمية من 630 ألف جنيه وتصل إلى 780 ألف جنيه لفئة S-Line.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market