إعلان

أول هايبرد بشحن خارجي.. بنتلي تفتتح دخولها القطاع الكهربائي بفئة جديدة من "بنتايجا"

03:44 م الخميس 03 أكتوبر 2019

كتب - محمد جمال

أعلنت شركة بنتلي البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة عن طرح فئة جديدة من طراز بنتايجا تعمل بنظام دفع هايبرد بشحن خارجي، وتعد الأولى من نوعها في القطاع الرباعي الرياضي الفاخر.

وقالت الشركة البريطانية، إن بنتايجا الجديدة هي أول خطوة لها في القطاع الكهربائي وإنها متاحة للحجز في أنحاء أوروبا حاليًا بعد طرحها في أمريكا، ويبدأ التسليم في الربع الأخير من هذا العام في أوروبا وخلال الربع الأول من 2020 في أمريكا.

ووفقًا لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، فتعتمد السيارة الجديدة على أحدث نظم الدفع الكهربائي الذي يسُتخدم أيضا في توليد الطاقة، ويوفر النظام الكهربائي وحده قدرة 94 كيلوواط من القدرة مع 400 نيوتن متر من عزم الدوران، ويسمح النظام ببداية التشغيل والانطلاق الصامت كهربائيا. ويمكن إعادة شحن البطارية في مدة ساعتين ونصف الساعة بنظام شحن سريع.

وتعتزم بنتلي أن توفر بديلاً كهربائياً، بما في ذلك أنواع هايبرد بشحن خارجي، لكل طرز الشركة بحلول عام 2023.

وبدأت الشركة بطراز بنتايجا الذي يعد الأعلى مبيعاً من بين سياراتها، وتجمع هذه الفئة التي تأتي في السنة المئوية لتأسيس الشركة بين محرك سعته 3 لترات بـ 6 أسطوانات وشاحن توربيني يتميز بالكفاءة والإنجاز المتفوق، بالإضافة إلى موتور كهربائي سريع الاستجابة.

ويوفر نظام الدفع المشترك عزم دوران إجمالي يبلغ 700 نيوتن متر مع سرعة قصوى تصل إلى 254 كيلومترا في الساعة مع انطلاق إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 5.5 ثانية.

ويمكن الاختيار من بين أحد ثلاثة أنماط قيادة مختلفة، الأول للدفع الكهربائي ويعتمد هذا النمط على دفع البطاريات والمحرك الكهربائي وحده.

و النمط الثاني، وهو "الهايبرد" تستخدم السيارة معلومات من نظام الملاحة لمزج الدفع البترولي والكهربائي بما يناسب ظروف الرحلة.

أما النمط الثالث فهو يعتمد على المحرك البترولي وحده ويحتفظ بالطاقة الكهربائية في السيارة إلى حيث الظروف المواتية لاستخدامها داخل المدن، وفي كل أنماط القيادة يتم تخزين الطاقة الفائضة في البطاريات لحين الحاجة إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان