إعلان

سيارات كهربائية تظهر لأول مرة عالميًا في جنيف 2018.. تعرف عليها

06:05 م الأربعاء 07 مارس 2018

أرشيفية

كتبت - رغدة عاطف:

انطلقت أمس الثلاثاء، الفعاليات الرسمية لمعرض جنيف الدولي للسيارات 2018 في نسخته الـ9، والذي يتوقع أن يجذب أكثر من 700 زائر للتعرف على أكثر من مئة وعشرة سيارة جديدة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، فإن السيارات الكهربائية تشارك في النسخة الحالية من المعرض على استحياء، ذلك في الوقت الذي تشهد فيه تناميًا واهتمامًا كبيرين عالميًا.

ومن أبرز السيارات الكهربائية الحاضرة في جنيف "أي كيو سي" موديل 2019 المقدمة من شركة مرسيدس بنز الألمانية، وتنتمي لفئة السيارات رباعية الدفع الرياضية الصغيرة.

كما تشارك جاجوار البريطانية، للمرة الأولى بسيارة كهربائية وهي "أي بيس"، بينما شركة أودي الألمانية تنافس بسيارة "إي ترون".

ومن الصين تأتي سيارة "إتش كي جي تي" التجريبية الكهربائية التي تنتجها شركة كينيتك، وهي من النوع الكوبية، وأشارت الشركة أنها قادرة على قطع مسافة 600 كيلومتر قبل إعادة الشحن، حيث تستخدم توربينات دقيقة لشحن البطاريات التي السيارة بقدرة تعادل 800 حصان.

وقدمت شركة ريماك الكرواتية، سيارة سوبر كهربائية "كونسبت 2"، ستستخدم عند دخولها الأسواق في المستقبل المستوى الرابع من القيادة الذاتية، وهو الذي تقوم فيه السيارة بمهام القيادة كافة مع بقاء "السائق" في وضع الاحتياط للطوارئ فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان