إعلان

بالصور| بحضور محمد صبحي.. الاحتفال بتوقيع كتاب "الأستاذ.. سيرة ومسيرة"

11:04 ص الأحد 28 مايو 2023

القاهرة- مصراوي:
تصوير- إسلام فاروق:
أقيم مساء يوم السبت الموافق 27 مايو حفل توقيع كتاب "الأستاذ.. سيرة ومسيرة " الذي تناول فيه الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبدالناصر سيرة ومسيرة النجم الكبير محمد صبحي منذ طفولته وحتى الآن، ويحمل أسرارا وقصصا وحكايات جديدة من مسيرة الفنان محمد صبحي الشخصية والفنية.

يعقد الحفل في مسرح محمد صبحي بمدينة سنبل عقب انتهاء العرض المسرحي "عيلة اتعمل لها بلوك"، بحضور جمهور الليلة، بالإضافة لعدد من النجوم والنقاد وأساتذة المسرح، الذين كتبوا شهادات عن محمد صبحي داخل الإصدار.

كتاب "الأستاذ " يقدم من خلاله الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبدالناصر سيرة ومسيرة الفنان والنجم الكبير محمد صبحي منذ البدايات وحتى اللحظة الحالية، وداخل الكتاب تحليل لمنهجه في المسرح، وتتبع مستفيض لتاريخ فرقته المسرحية، وهي أقدم وأكبر فرقة فهي ممتدة لأكثر من "50 عاما"، بالإضافة لقراءة نقدية جديدة للكثير من أعماله المسرحية، ويتضمن الكتاب فصلا كاملا عن علاقته بالراحل لينين الرملي وكيف كونا تيارا مسرحيا جديدا في المسرح المصري، كما يتضمن الكتاب خطته لإصلاح حال المسرح المصري ، وهناك فصل كامل يحمل شهادات عنه من كبار الفنانين والنقاد والشعراء والمثقفين الكبار من مصر والدول العربية الشقيقة كالجزائر والكويت والعراق والأردن، وملحق صور بالألوان به الكثير من الصور تُنشر لأول مرة.

فيديو قد يعجبك: