إعلان

مدير "كان السينمائي" في شجار مع شرطي بسبب مخالفته التعليمات

01:44 م الأحد 28 مايو 2023

كتب- مروان الطيب:

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لمدير مهرجان كان السينمائي، تيري فيرمو وهو يدخل في جدال مع شرطي على هامش فعاليات المهرجان وسط حضور عدد كبير من الصحافة والإعلام.

وظهر "تيري" بالفيديو وهو في شجار مع شرطي لمخالفته التعليمات بعدم السير بدراجته الهوائية فوق الرصيف، ليتبعه الشرطي للفندق المقيم فيه لتغريمه، الأمر الذي أزعج "تيري" بسبب طريقة التعامل وطلب اسمه لتقديم شكوى ضده وذلك وفقاً لعدد من المواقع الفرنسية.

وشهد حفل الختام والذي أقيم مساء أمس السبت، فوز فيلم "Anatomy of a Fall" بجائزة "السعفة الذهبية" كأفضل فيلم في الفعاليات، كما فاز القصير "27" بجائزة السعفة الذهبية وتسلمتها مخرجة الفيلم فلورا انا بودا، وذهبت جائزة "الكاميرا الذهبية" للعمل الأول لفيلم "داخل شرنقة صفراء" وتسلمها المخرج تيين ان فام.

كما حصل على جائزة "أفضل ممثل" الممثل الياباني كوجي ياكوشو عن فيلم "Perfect Day"، أما عن جائزة "أفضل ممثلة" فذهبت إلى الممثلة التركية ميرفي ديزدار، وعن جائزة "أفضل سيناريو" فاز بها كاتب السيناريو الياباني يوجي ساكاموتو.

وعن جائزة "لجنة التحكيم" ذهبت إلى كاتب السيناريو والمخرج الفنلندي أكي كاوريسمكي عن فيلم "Falling Leaves"، أما عن جائزة "أفضل إخراج" فذهبت للمخرج الفرنسي تران ان هانج عن فيلم "THE PASSION OF PUFFING DODIN".

كما أعلنت لجنة التحكيم المهرجان عن منحها فيلم "The Zone of Interest" جائزة كبرى وتسلمها فريق عمل الفيلم.

وتنافس 21 فيلماً من مختلف أنحاء العالم على جائزة "السعفة الذهبية" هذا العام وأبرز هذه الأعمال فيلم الدراما "Asteroid City" للمخرج ويس أندرسون، فيلم "Black Flies" للممثل شون بن، فيلم "May December" للنجمة ناتالي بورتمان، وفيلم "The Old Oak" للمخرج كين لوتش.

وبدأت فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ76 هذا العام يوم الثلاثاء 16 مايو وامتدت حتى أمس الجمعة الموافق 26 وسط مشاركة العديد من الإنتاجات السينمائية التي سيكون لها تواجد بالعديد من المحافل السينمائية المقبلة وأبرزها الأوسكار.

فيديو قد يعجبك: