إعلان

الكوميديا تسيطر على السينما في موسم إجازة منتصف العام

10:47 م الإثنين 15 يناير 2018

كتبت- منى الموجي:

تستقبل دور العرض المصرية، بعد غدٍ الأربعاء 17 يناير الجاري، أربعة أفلام جديدة، من المقرر أن تشعل المنافسة على إيرادات شباك التذاكر، في موسم إجازة منتصف العام الدراسي.

ويجمع بين الأفلام الأربعة، أن أحداثها تدور في إطار من الكوميديا، تعرف عليها:

خلاويص

"خلاويص" إنتاج شركة موف أب للإنتاج السينمائي لصاحبها المنتج محمد مازن، تأليف لؤي السيد، إخراج خالد الحلفاوي، بطولة أحمد عيد، آيتن عامر، محسن منصور، أحمد فؤاد سليم، طارق عبدالعزيز، سامي مغاوري.

تدور أحداثه في إطار من الكوميديا، حول طفل عمره لا يتجاوز الخمس سنوات يُدعى "علي"، يتم إلقاء القبض عليه، لتنفيذ حكم صادر ضده بالسجن 15 عامًا، ويدخل والده "أحمد عيد" في دائرة لا تنتهي لمحاولة إثبات وجود خطأ فلا يمكن أن يكون نجله الطفل هو من ارتكب الجرائم التي يُحاكم بسببها.

رغدة متوحشة

ومن الأفلام التي سيتم طرحها يوم الأربعاء، فيلم "رغدة متوحشة"، للفنان رامز جلال، قصة علي غالب، سيناريو وحوار لؤي السيد، بطولة رامز جلال، بيومي فؤاد، ريهام حجاج، انتصار، محمد ثروت، إخراج محمود كريم، إنتاج وليد صبري.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يُدعى إسماعيل يعمل في مركز للتجميل، وينتحل شخصية فتاة، ليقوم بتصوير إعلان، فيتعرض لكثير من المواقف الكوميدية، لمحاولته إخفاء شخصيته الحقيقية وتقمص دور امرأة.

جدو نحنوح

ويحتفل فريق "جدو نحنوح" غدًا الثلاثاء بالفيلم في عرض خاص، قبل طرحه بيوم واحد في "السينمات"، تأليف جوزيف فوزي، إخراج سيف يوسف، بطولة مصطفى أبو سريع، حمدي الوزير، هناء الشوربجي، مدحت تيخا، محمد ثروت، محمد الصاوي، أحمد حلاوة، إيمان السيد، إنتاج شركة الجذور.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا، عن مجموعة من الشباب يتوفى جدهم، ويترك لهم كنزًا مدفونًا في مستشفى للمجانين، ويدخلوا المستشفى كنزلاء، للبحث عن الكنز، ويقعوا في كثير من المواقف الكوميدية.

إطلعولي بره

أنا الفنان كريم محمود عبدالعزيز، فيخوض المنافسة من خلال الفيلم الكوميدي، تأليف طارق الأمير وفادي أبوالسعود، بطولة كريم محمود عبدالعزيز، خالد الصاوي، أحمد فتحي، ملك قورة، بيومي فؤاد ومحمد نور، إخراج وائل إحسان.

ويظهر في البرومو بطل العمل الفنان كريم محمود عبدالعزيز الذي يلعب دور شاب يُدعى "يوسف" تغيرت حياته بسبب كتاب يحمل اسم الفيلم، ويحاول الوصول لقلب الفتاة التي يحبها، بمساعدة شخصين، هما الفنان خالد الصاوي والفنان أحمد فتحي.

يُذكر أن موسم إجازة منتصف العام الدراسي، يشهد مشاركة مجموعة من الأفلام التي تدور أحداثها في إطار من الكوميديا، منها "عقدة الخواجة" للفنان حسن الرداد، و"طلق صناعي" الذي يتناول قضية جادة بطريقة تغلفها الكوميديا، بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان