إعلان

نشوى مصطفى: الإليكترونيات أفقدت الجيل الحالي متعة الاستمتاع برمضان

02:57 م الخميس 17 يوليه 2014

نشوى مصطفى

كتبت- منى الموجي:

يرتبط شهر رمضان الكريم بذكريات لا ينساها المسلمون، من بينها ذكريات تتعلق بطفولتهم في الشهر المعظم ومواقف تتعلق بالصيام يتذكرونها بمجرد أن تحل نسائم رمضان، تحدثت الفنانة نشوى مصطفى لمصراوي عن ذكرياتها في شهر رمضان.

تؤكد نشوى أن كل المواقف التي تتذكرها في رمضان ذكريات مبهجة للقلب، لافتة إلى أن أسعد فترات العمر هي الفترة التي يعيش فيها الإنسان في بيت أهله، حيث ''لمة'' العائلة والأشقاء مع الأب والأم، متابعة ''كنا نصنع زينة رمضان من الورق الملون ونعمل خيط ونعلق عليه الزينة مع جيراننا، واحنا صغيرين كان شباب وأطفال الشارع يجمعون جنيه أو أثنين جنيه من كل بيت عشان يعملوا زينة رمضان ولمبات ملونة تضيء الشارع طوال شهر رمضان ويصنعون جامع يعلقونه وسط الشارع''.

كما تتذكر نشوى كيف كانت تذهب لشراء الفول من عم كامل والطرشي من عم كمال، واللعب بفانوس رمضان، وشكل الفرن الذي كان يبنيه أصحاب المحال أمام محلاتهم لصناعة الكنافة وبيع القطائف، مشيرة إلى إفتقادها لكل هذه المظاهر الآن لأنها تسكن في منطقة نائية تختلف أجواءها عن أجواء المناطق الشعبية.

وأضافت نشوى: ''لا استطيع الحكم على تغير الأجواء الرمضانية في الأحياء الشعبية، لأنني الآن مقيمة في منطقة نائية، لكن لكل جيل طريقته الخاصة في الاحتفال، ولجيل اليوم وسائل مختلفة تأخذ كل وقتهم مثل الإنترنت والبلاي ستيشن، فالجو الإليكتروني يمنع متعة الاستمتاع بالحياة''.

وعن أبرز المواقف التي تتذكرها نشوى وتتعلق بصيام ابناءها لشهر رمضان تقول نشوى: ''الله واكبر الله يحميهم ويبارك في زوجي فهو من ربى لي عبد الرحمن ومريم، وشجعهما على الصيام وهما في سن صغيرة فمنذ 7 سنوات ويمكن قبل ذلك يصومان اليوم كاملا، وكان يوضح لهما أنه يجب عليهما الصيام لأن هناك حساب وملف لكل إنسان تُكتب فيه الأعمال الجيدة التي يقوم بها الإنسان''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان