إعلان

''عشم'' يشارك في ثلاث مهرجانات دولية

08:19 م السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المجيد:

بعد بدء عرضه في دور العرض المصرية 19 يونيو، يعود فيلم عَشّمْ لاستكمال مسيرته الناجحة في المهرجانات السينمائية الدولية بثلاث مشاركات في عام 2013.

وشارك فيلم عَشّمْ في مهرجان الفيلم العربي الفرنسي في دورته التاسعة عشر بالأردن التي انطلقت يوم 13 يونيو وعُرض يوم 18 يونيو ضمن فاعليات المهرجان الذي شمل برنامج عروضه العديد من الأفلام الروائية والوثائقية التي حظيت بجوائز رفيعة في أكثر من مهرجان خلال آخر عامين.

وفي 2 سبتمبر الموافق يسافر الفيلم إلى السويد للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة ضمن الدورة الثالثة من مهرجان مالمو للسينما العربية في مدينة مالمو السويدية التي تستضيف المهرجان بهدف تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين السكان الناطقين بالعربية ومجموعات اثنية أخرى تشاركهم العيش في السويد.

ثم يشارك عَشّمْ في المسابقة الرسمية ضمن الدورة السابعة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المملكة المغربية، والتي تنطلق في الفترة بين 23 و 28 سبتمبر.

فيلم عَشّمْ الذي أنتجته شركة فيلم كلينك، يُعد هو التجربة الروائية الطويلة الأولى لـماجي مرجان في مجال الإخراج، بعد عدة تجارب وثائقية ومتوسطة الطول، وهو أيضاً تجربتها الأولى في التأليف.

وكان فيلم عَشّمْ قد حصل مؤخراً على تنويه خاص من لجنة تحكيم الـمهرجان الدولي لأفلام الشرق في جنيف، حيث شارك الفيلم ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما شارك عَشّمْ في مسابقة الأفلام العربية الروائية الطويلة بـمهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائيفي دورته الثالثة، وحاز على إعجاب النقاد الذين أكدوا أنه تجربة أولى فريدة من نوعها ومغامرة للمخرجة والكاتبة ماجي مرجان.

ويقدم فيلم عَشّمْ ست قصص متشابكة تدور حول الطموح والإحباط والأمل تحدث على خلفية القاهرة المضطربة التي هي نفسها على حافة التغيير. بعض الشخصيات تقابل بائعاً متجولاً في مراحل مهمة بحياتهم والبعض يقابل بعضهم البعض.

ويعتمد فيلم عَشّمْ على بطولة جماعية للكثير من الوجوه الشابة والممثلين الكبار، حيث شارك في التمثيل بالفيلم المخرج الكبير محمد خانو المخرج المسرحي محمود اللوزي، ومعهم الوجوه الشابة أمينة خليل التي تألقت في مسلسلي شربات لوز وطرف تالت، سلمى سالم، سيف الأسواني، شادي حبشي، علي قاسم، مروة ثروت، منى الشيمي، مينا النجار، نجلاء يونس، نهى الخولي، هاني إسكندر، هاني سيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان