إعلان

15أكتوبر..اجتماع لشعبة منتجي التلفزيون والإذاعة لبحث مستقبل صناعة السينما

02:39 م الجمعة 05 أكتوبر 2012

القاهرة - (أ ش أ) :

تعقد الشعبة العامة لمنتجي التليفزيون والإذاعة والسينما والمسرح برئاسة ابراهيم أبو ذكرى بمدينة الإنتاج الإعلامى اجتماعاً يوم 15 اكتوبر الجاري لبحث ومناقشة عدد من الملفات المتعلقة بمستقبل الدراما العربية، وذلك بحضور رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي حسن حامد ورؤساء القطاعات بمدينة الإنتاج وعدد من المنتجين المصريين والمعنيين بالدراما.

وقال ابوذكرى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن الاجتماع سيناقش على مدى يوم واحد عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال أبرزها النظر فى صناعة الفيديو والسينما والمطالبة بتعديل بعض اللوائح والقوانين المتصلة بصناعة المرئي والمسموع بمصر والتي تعوق عمليات الإنتاج والبث الفضائي.

وأضاف أن جدول الأعمال سيبحث تحديد الحد الأدنى فى البيع للمحطات الفضائية للبرامج والمسلسلات المصرية مع دراسة ملف القرصنة والاستيلاء على المصنفات وبثها
بالمحطات الفضائية ودور الاقمار الصناعية فى هذا الشأن واتخاذ القرار المناسب للحد منه من جهات الإنتاج .

كما سيناقش الاجتماع إطلاق اتحاد المنتجين العرب لمهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون فى دورته الجديدة عام 2012 والمقرر لها أن تبدأ فى 12 ديسمبر المقبل والذى سيقام بالتعاون مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون وشركة صوت القاهرة .

وسيؤكد الاجتماع على ضرورة التزام المحطات بضرورة مرافقة شهادات الملكية من الشعبة العامة للمنتجين واتحاد المنتجين العرب وغرفة صناعة السينما للمصنفات الفنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان