إعلان

حوار| آدم الشرقاوي: تدريبات MMA صعبة وتعرضت للإصابة بكواليس "5 جولات"

12:05 ص الثلاثاء 09 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

أكد أن وجود النجمة يسرا على رأس أبطال مسلسل "1000 حمد لله على السلامة" كان أحد أهم الأسباب التي دفعته للموافقة على العمل، خاصة وأنه شعر بالقلق في البداية كون الدور كوميدي، لكن رغبته في الوقوف أمامها شجعه، هو الفنان آدم الشرقاوي، الذي تحدث في حواره مع مصراوي عن كواليس العمل الذي عُرض في رمضان 2023، لافتا أنه ينتظر طرح فيلم 5 جولات قريبا في دور العرض السينمائي، إلى الحوار..

وتابع آدم في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "استمتعت جدا بالعمل مع النجمة يسرا، وجدتها لذيذة جدا مع الجميع، وطيبة، وتحرص على أن نظهر في أفضل صورة، وهو ما جعلني أشعر بالراحة والأمان".

يشير إلى أنه تعلم منها الهدوء، وهو ما كان يحتاج إليه، إذ كانت تحكي عن مواقف مرت بها وكيف كانت تتعامل معها، وبعد مرور السنوات كيف ترى الطريقة المثلى التي كان يجب أن تتعامل بها مع الأمر، مضيفا "تعلمت أن أكون هادئ وصبور، وأفكر قبل اتخاذ القرار، وأثق في نفسي".

يكشف آدم أن قبل المسلسل كان لا يتوقف عن التفكير طوال الوقت، ويتوتر سريعا دون سبب محدد، وهو ما تغير بعد انضمامه لفريق عمل "ألف حمد لله على السلامة"، موضحا "اكتشفت أن التوتر ليس منه فائدة، وأن الحياة جميلة، ويجب أن أتعامل مع كل شيء بهدوء، وأمنح كل خطوة وقتها، وهذا ما تعلمته من الفنانة يسرا".

وأشار إلى أنه لم يجد صعوبة في المسلسل على مستوى الكلام باللهجة المصرية، لأن طبيعة الشخصية أنه شخص قادم من الخارج فهناك كلمات لن ينطقها بصورتها الصحيحة، وأخرى لن يفهمها، متابعا "الصعب في المسلسل بالنسبة لي كان تقديم الكوميديا، كنت أشعر بالقلق، خاصة وأن مع بداية حضوري إلى مصر عرفت أن المصريين دمهم خفيف، ولكي تقوم بإضحاكهم لابد أن يكون دمك أخف، وتوترت، لكن الكل كان يساعدني".

وتعليقا على وصف البعض شخصيات العمل بـ"الكاريكاتورية"، أوضح آدم "هما مصريين عايشين برة وجايين مصر طبيعي يتكلموا كده، بس الشخصيات كلها في المسلسل لها طبيعة مختلفة مالهاش علاقة باننا جايين من كندا"، مشيرا إلى أن شخصيته في الحقيقة تتلاقى مع العمل في كون آدم وسامح من مصر ولكن كانا يعيشان في الخارج، والمختلف طبيعة تعامل كل منهما مع المجيء إلى مصر "سامح لا يشبهني في أنه شخص تائه، إذا شاهده أحد سيحبه وسيرغب في مساعدته".

لا ينشغل آدم كثيرا بفكرة أن البعض قد يحصره في دور المصري الذي عاش بالخارج والعائد إلى بلده بعد غياب، مشددا على أنه إذا شعر بذلك سيرفض الاستمرار بتقديم ما سيُعرض عليه، مضيفا "دوري في (ألف حمد لله على السلامة) مختلف عن بيج زي في (لعبة نيوتن)، وكان بالنسبة لي فرصة لأنني سألتقي بفنانة صاحبة تاريخ كبير، وسأخرج منه أفضل كممثل".

يحكي آدم "كان فيه ارتجال في بعض المشاهد، وفي أول يوم تصوير كان مشهدي مع الفنان محمد ثروت وجدته يرتجل، أنا قلت كلمة بالإنجليزية، وهو قام بإضافة الكثير من الكلام، وكان عليّ أن أرد، وتكلمت معه وشرح لي الطريق الذي يجب أن أسير عليه، وكان يساعدني".

يشير إلى أنه تعب كثيرا في التحضير لشخصية سامح، وكان يذهب إلى موقع التصوير مبكرا، ليجلس مع المخرج عمرو صلاح، والفنانة شيماء سيف والفنان محمد ثروت، وقام الثلاثة بمساعدته فيما يتعلق بالكوميديا، موضحا "شرحولي إزاي أفرش الإفيه صح، وإزاي أقوله صح".

كواليس ممتعة تلك التي عاشها آدم مع باقي فريق عمل "1000 حمد لله على السلامة"، مؤكدًا أنها لم تخل من الضحك والأكل.

وبسؤاله هل كان يعرف عنبة مطرب المهرجانات وسمع له قبل لقاءه في العمل أي أغنية، قال أنه سمع له أغنية "الملوك"، لكن بعدما التقيا سمع له أكثر من أغنية، يقول "بصراحة لما ببقى في الجيم ممكن اسمع أغانيه، وحبيت اللون ده جدا، بحس أني عايز أقوم أتحرك وارقص، أغاني تديك طاقة".

يزور آدم ضمن أحداث المسلسل أكثر من مكان في مصر، يقول "أجمل مكان زرته كان دمياط، جميلة أوي، عجبني شكل البحر وقلت إزاي أول مرة أعرف عن المكان ده، كنت أحب الاستيقاظ مبكرا في الفندق، لأتناول القهوة وأنا أشاهد البحر وألوان البيوت المختلفة".

ومع انتهاء التجربة، يؤكد أنه أحبها وسعيد بها، ولكن سيفضل الفترة المُقبلة التركيزعلى تقديم أعمال بعيدا عن الكوميديا، إلى جانب انتظاره طرح فيلمه "خمس جولات" والذي ينتمي لنوعية الأكشن، ولكن في نفس الوقت لن يغلق الباب ربما يأتيه عملا كوميديا يجعله يغير رأيه ويعجبه الورق.

يتحدث آدم عن فيلمه خمس جولات والمقرر طرحه قريبا ويحكي عن إحدى الألعاب القتالية، وهي MMA: هذه اللعبة تضم أكثر من لعبة قتالية، تمرنت 6 شهور على كل حاجة، وده وقت قليل إني اتعلم فيه حاجة بتاخد سنين، كنت بروح خمس أيام في الأسبوع من أربع لخمس ساعات في اليوم، والتمرين كان صعب جدا، وكنت عايز أركز عشان أقدر اطلع اللي محتاجه على الشاشة".

وكشف عن تعرضه لإصابة في الكواليس أثناء التمرين، إذ تلقى ضربة بصورة خاطئة نتج عنها نزيف من أنفه وتورمها، وكانت كارثة بالنسبة له، لأنه كان على موعد مع تصوير أحد مشاهد مسلسله "منعطف خطر" في اليوم التالي، ولم يكن الأمر احترافيا، حسب قوله، ولكن تم إنقاذ الموقف وتأجيل التصوير، وبعدها أصبحوا أكثر حرصا.

واختتم آدم حواره مع مصراوي، بالتأكيد على رغبته في العمل مع عدد كبير من نجوم الفن في مصر، ولكن أول اسم جاء على باله، كان النجم الكبير ماجد الكدواني، مضيفا "أتمنى العمل معه لأنه ممثل شاطر جدا، ويستطيع تقديم كل الألوان، ينجح في أن يبكيني وكذلك في أن يجعلني أضحك، ممثل مكتمل بالنسبة لي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان