إعلان

20 أبريل.. انطلاق الدورة الثانية من أول ملتقى يجمع بين السينما والطب "ميدفيست"

02:30 ص الجمعة 06 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

تنطلق في القاهرة، فعاليات الدورة الثانية من ملتقى ميدفيست في الفترة من 20 إلى 22 من أبريل الجاري، والذي يهدف إلى اكتشاف أرض مشتركة بين الطب والأفلام السينمائية، من خلال عرض أفلام لها علاقة بالطب، وبالصحة النفسية، والجسدية بشكل عام، حيث يعقب كل عرض مناقشة مفتوحة يديرها مجموعة من الخبراء من صناع الأفلام، والأكاديميين، والأطباء النفسيين، بالإضافة إلى مشاركة طلاب من كليات الطب.

ويستهدف الملتقى في دورته الثانية والتي تحمل شعار (عنها) التركيز على صحة المرأة، من خلال مناقشة تناول السينما لموضوعات صحية تمس المرأة بشكل مباشر، مثل البلوغ، والحمل، والولادة، واكتئاب ما بعد الولادة، والأمومة، والختان، وسرطان الثدي، والعنف، والتمييز ضد المرأة وتأثيره النفسي، وغيرها من الموضوعات.

وستُقام عروض الملتقى داخل القاهرة بسينما كريم بوسط البلد، والتي ستنتقل فيما بعد إلى مدينة الإسكندرية، ثم إلى عدد من محافظات الصعيد والدلتا، حيث يحرص الملتقى هذا العام على توسيع قاعدة الجمهور، بهدف زيادة الوعي العام ببعض المشكلات الصحية والعقلية التي يعاني منها المجتمع.

ويُقام المهرجان بدعم من السفارة الأمريكية بالقاهرة، والمركز الثقافي البريطاني، ومعهد جوتة، شركة ريد ستار فيلمز للإنتاج الفني، وشركة ماد سوليشينز للإنتاج الفني، وزاوية، وجزويت الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان