إعلان

بطل الفيلم المغربي "البحر من وراءكم": سعيد باستضافة مهرجان الأقصر للفيلم

03:22 ص الجمعة 20 مارس 2015

مالك اخميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- أ ش أ:

عقد مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ندوة الخميس لمناقشة الفيلم المغربي "البحر من وراءكم" إخراج هشام العسري، حضرها بطل الفيلم مالك اخميس.

تدور أحداث الفيلم الذي تم تصويره بالأبيض والأسود في إطار سيريالي، حول التقاليد والتعصب والصداقة والروابط الأسرية، من خلال شخصية طارق الذي يفقد أولاده ولا يعبر عن حزنه بذرف الدموع ولكنه يتحول إلى راقص شعبي.

وقال الممثل المغربي مالك اخميس : أنا لا أريد وضع فكرة معينة للفيلم، لأن كل فيلم له آلياته وكل شخص يراه من وجهة نظره، لكنني استطيع القول إن الفيلم يتحدث عن العالم العربي، وما يمارس عليه من قمع وتهميش وعدم إعطاء أهمية للمواطنين واحتياجاتهم، وفكرة الكبت التي تمارسها الدول العظمى على الدول العربية والإفريقية، فهي طوال الوقت لا تريد لها أن تتنفس أو تخرج للحياة.

وأضاف اخميس: اللقاء بيني وبين المخرج هشام العسري حدث منذ سنوات، وأنا معجب به وبأفلامه حتى قبل أن أقابله، وكنت سعيد جدا عندما اختارني، والفيلم لم يعرض في المغرب حتى الآن، لكنه عرض في البانوراما بمهرجان برلين السينمائي، وفي المسابقة الرسمية بمهرجان دبي السينمائي، معربا عن سعادته بعرض الفيلم ضمن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

وأشار إلى أن الفيلم قوبل باهتمام كبير عند عرضه في مهرجان برلين، موضحا أنه يستمد تعبيره الذي ظهر في الفيلم من واقع الحياة، ومن الكتب والأفلام وهو ما يجعله يطور من نفسه ويظهر كل الأحاسيس على الشاشة.

وتابع اخميس: لم اجلس مع كاتب السيناريو، لكنه مهما قال فالأهمية لقراءة الممثل، ووجهة نظره في الطريقة التي ستظهر بها الشخصة بالاتفاق مع المخرج، لان المؤلف إذا قال كل شئ فلن أستطيع أن أعطيه إحساس صادق، وهذا ما جعل هناك عفوية في الأداء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان