إعلان

أيمن بهجت قمر يهاجم عمرو دياب لتعاونه مع ''مردوخ الإسرائيلي''

02:02 م الإثنين 22 أكتوبر 2012

القاهرة - (مصراوي):

شن أيمن بهجت قمر، الشاعر الغنائي والسيناريست، هجومًا شديدًا على الفنان عمرو دياب، مطالبًا جميع الشعراء والملحنين - خاصًا الشباب منهم - بعدم التعاون معه في ألبومه الغنائي الجديد.

وقال ''قمر'' عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'': لما تكون فنان مصري كبير وتقبل تبيع أغانيك وتاريخك لمردوخ الإسرائيلي دي حريتك الشخصية لكن أنا أغانيا دي سايبها لبلدي ولولادي من بعدي، أنا ماببيعش تاريخي''.

وأشار ''قمر'' أن روبرت مردوخ، إسرائيلي صهيوني، وشريك بحصه كبيرة في شركه ''روتانا''، وأن ساعة سياسة الشركة اختلفت تماماً من بعد شراكتهم له، وبدأوا في التفكير في كيفية سلب حقوق الشعراء والملحنين في الأغاني.

وأضاف: ''أحنا بقالنا تلات سنين بنقاوح ومافيش فايدة والمطربين مابيساندوناش عايزين مصلحتهم وخلاص.. الأغاني والعمل الفني ملك لمبدعه مدى الحياة هو وولاده وأحفاده من بعده، بالظبط زي ما عملوا في السينما يعني مثلاً يترجموها لأي حد ويحوَّروا فيها ويدوها لأي مطرب أو مطربه دون الرجوع لينا، يعملوها إعلان وياخدوا تلت الأداء العلني.. إلخ''.

وتابع:''أنا وعمرو مصطفى ومحمد يحيى مش هنشتغل في سي دي عمرو دياب الجديد ونصيحه لكل زملائي الشباب الجداد إحنا اتضحك علينا زمان عشان ماكانش فيه حد عنده ضمير ونصحنا محدش يمضي أمر النشر الخاص بروتانا اللهم بلغت''.
 
وأوضح ''قمر'' أن أمر النشر معناه تنازل عن كافة حقوق الشاعر والملحن هو وأولاده وأحفاده، مشيرًا أنهم بصدد عمل اجتماع لشركة ''إريبيان رايتس''، لحقوق النشر والتحصيل التي أسسها وبعض الشعراء والملحنين للحفاظ على حقوقهم، لشرح تفاصيل أكثر عن حقوقهم الملكية والمادية.

واستطرد: ''والله عمرو ده أكبر مطرب في الوطن العربي بس موقفه كان في صف الشركة وده موقف صدمني كان لازم يبقى في ضهرنا عموما الموضوع مالوش علاقه بهجوم على حد كل ما في الموضوع إني بوعي الشباب، أنا اشتغل مع منتج سعودي على عيني وعلى رأسي وفيه فرق بين إني أديلك حقوق الأغنية تستغلها لكن ماتملكهاش خصوصاً لو فيه شراكة فيها علامات تعجب''.

وأكد ''قمر'' أن عمرو دياب يُلام لأنه أكبر مطرب في الوطن العربي، وكان يستطيع بسهولة أن يكون سند ودرع واقي للفنانين المصريين ولكنه لم يهتم بالأمر، وطوال فترة الثلاثة سنوات الأخيرة لم يتغير شيء بل ازدادوا إصراراً في فرض شروطهم على بعض الزملاء.

وأشار أن الدكتور محمد محسوب وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، هو الذي أسس شركة ''إريبيان رايتس''،  وهو أول من ساند الفنانين وحذرهم من هذه التنازلات، وخصوصا أمر النشر الخاص بروتانا بالتحديد.

واختتم ''قمر'' كلامه قائلاً: ''وأخيراً أنا لم الجأ لإعلان الأمر الخاص بموقف عمرو دياب طوال ثلاثة سنوات حرصاً على العلاقات الشخصية التي كنت أتوقع أن تكون الجسر الذي سوف يحل الأمور، ولكنه خذلنا فاضطررنا لطرح الأمر حتى يعلم الجميع ما يحدث، ويكون وسيلة ضغط لطرح الموضوع ومعرفة الأسباب الحقيقية وراء السياسات التي تغيرت من قبل هؤلاء''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان