إعلان

دعوات لمقاطعة أعمال فناني القائمة السوداء في رمضان

02:59 م الأربعاء 11 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان سراج:
أطلق عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حملة لمقاطعة الأعمال الرمضانية لمن أطلقوا عليهم القائمة السوداء للفنانين الذين كان لهم مواقف معاديه للثورة.

ونسب النشطاء لكل فنان ما قاله وقت الثورة وبعدها من آراء، بالإضافة إلي رصد جميع الأعمال التي يشاركون فيها والتي من المُقرر عرضها في رمضان.

ومن بين هؤلاء الفنانين إلهام شاهين، والتي نسبوا لها تصريحات ضد الثورة والثوار، إضافة إلى مطالبتها بإخلاء ميدان التحرير، وتأكيدها على أن مبارك رمز من رموز مصر، وأنه لا يجب أن يُهان، ثم بعد ذلك دعمها للفريق شفيق ودعائها على كل من انتخب الرئيس محمد مرسي، حيث دعى النشطاء لمقاطعة مسلسلها معالي الوزيرة.

كذلك، دعى النشطاء لمقاطعة مسلسل عرفة البحر، والذي تشارك في بطولته الفنانة هالة صدقي، موضحين سبب المقاطعة هو أنها وصفت من في التحرير بالعدد القليل الذي لا يعبر عن الشعب، وتأكيدها على أن المظاهرات المؤيدة لمبارك هي إرادة الشعب الحقيقية، بالإضافة إلى وصفها لميدان التحرير بحديقة الحيوان، وحصول الثوار مائة جنيه للاعتصام.

ومن ضمن القائمة، أيضًا، الفنانة عفاف شعيب التي دعوا لمقاطعة مسلسلها ابن موت، وذلك لاتهامها للثوار بأنهم قاموا بالتدريب على الحروب في لندن، بالإضافة إلى حزنها لعدم استطاعتها طلب بيتزا والريش، بينما هناك فقراء كثيرين لا يعرفون طعم الخبز حسبما قالوا.

كذلك، دعى النشطاء لمقاطعة مسلسل كاريوكا، والتي تقوم ببطولته الفنانة وفاء عامر التي قالوا أنها كانت تبكي على مبارك في برنامج رياضي لخالد الغندور، وأنها انضمت لمظاهرات المذيع توفيق عكاشة، ومظاهرات المنصة المؤيدة للفريق شفيق.

كما دعوا لمقاطعة مسلسل ونيس والعباد وأحوال البلاد والتي تشارك في بطولته الفنانه سماح أنور التي دعت لحرق الثوار في ميدان التحرير، واتهمتهم بأنهم يسعون لدمار وخراب مصر، وانضمت إلى مظاهرات عكاشة، وتأييد الفريق شفيق، ووصفت الثورة بأنها مخطط صهيوني لعمل شرق أوسط جديد.

وتنضم أيضًا الفنانة غادة عبد الرزاق، ومسلسلها مع سبق الإصرار للقائمة السوداء، حيث قال النشطاء أنها هاجمت الثوار، ووصفتهم بالهمجيين، وشاركت في مظاهرات ميدان مصطفى محمود المؤيدة لمبارك يوم موقعة الجمل، وأَضافوا أنها أيدت الفريق شفيق لأنه عين ابنتها في وزارة الطيران بالواسطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان