إعلان

"500 دولار على الفرد".. عازف البيانو أحمد أبو زهرة يكشف تفاصيل أزمته مع نقابة الموسيقيين

10:40 م الأحد 29 يناير 2023
"500 دولار على الفرد".. عازف البيانو أحمد أبو زهرة يكشف تفاصيل أزمته مع نقابة الموسيقيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف عازف البيانو أحمد أبو زهرة، ومسؤول الحفل الإيطالي عن تفاصيل حل أزمة إلغاء الحفل ،الذي كان من المقرر أن تشارك فيه إبنته "مريم" مع أوركسترا ايرازموس للشباب الإيطالي في الأقصر غدا الإثنين 30 يناير، وتم حلها في الساعات الاخيرة.

وقال "أبو زهرة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، "الحفل مهم.. طالبت السفارة الايطالية بعقده على هامش معرض جامعات إيطالية، والذي يضم حوالي 200 فرد من الطلاب وزارة التعليم والثقافة الايطالية، لأنهم طلبوا يتعمل الحفل في مدينة الأقصر، وقدمنا طلب للمجلس الأعلى للآثار وقمنا بسداد الرسوم ونفس الأمر في وزارة السياحة وأخدنا تراخيص من الجهات الأمنية بتنظيم الحفل".

وأضاف، قائلًا: "أنا فوجئت بإتصال من مندوب نقابة المهن الموسيقيين في الأقصر يطالب بدفع رسوم فلكية تبلغ 500 دولار عن الفرد، ولما سألته مقابلة ايه؟!، رد عليا وقالي حق الأداء العلني، وهو أمر غير متوافر في طبيعة الحفل، وعندما حاولت أشرح، كان الرد غريب .. كده كده هناخد الرسوم، متابعًا: "أنا حاولت أشرح أن الحفل ليس تجارياً وقامة الحفل في معبد الأقصر صورة وتسويق لنا وكلهم جايين عندهم الانبهار بالحضارة الفرعونية وستعود علينا بفائدة".

وأردف: "مكنش حد بيستجيب ومكنش حد بيسمع إلى أن قمت بنشر بوست على الفيس بوك حتى تحركت تنسيقية شباب الأحزاب وعقدوا إجتماعاً مطولاً مع الموسيقيين وتمكنوا من حلحلة الأزمة ونجحوا مخاطبة الجانب الإيطالي وزارة الثقافة عن تلك الرسوم وردوا عليهم قائلين ملناش دعوة".

فيديو قد يعجبك: