إعلان

"بريندن فريزر وكي كوان".. نجمان أنقذهما الأوسكار من النسيان بدورته الـ 95

07:05 م الأربعاء 08 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أيام قليلة تفصلنا على حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ95 هذا العام وسط منافسة نخبة من أهم نجوم وصناع السينما في هوليوود، حيث سيقام حفل توزيع الجوائز الأشهر في العالم بمسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية يوم الأحد الموافق 12 مارس الجاري.

ويتنافس عدد كبير من صناع السينما حول العالم على الجائزة الأسمي في هوليوود بعدد من الفئات السينمائية.

وكعادة الأكاديمية تفاجئنا كل عام بمرشحين لم يكونوا في الحسبان أو ربما لم يتوقع البعض ترشحهم من الأساس، ومن هؤلاء النجوم هذا العام هما النجمين بريندن فريزر وكي كوان والمرشحان ضمن فئتان أفضل ممثل في دور رئيسي وأفضل ممثل في دور مساعد.

بريندن فريزر

رشح النجم الأمريكي، بريندن فريزر هذا العام لجائزة الأوسكار بفئة أفضل ممثل في دور رئيسي للمرة الأولي بمسيرته عن فيلم الدراما "The Whale" بعد غياب سنوات عن تقديم الأعمال السينمائية، لتقوم الأوسكار بتكريمه وترشيحه للجائزة هذا العام وسط توقعات بإحتمالية فوزه وسط منافسة شرسة بين عدد من أشهر نجوم السينما العالمية والذين يتنافسون معه بنفس الفئة ومنهم أوستن باتلر، بيل ناي، كولين فيريل وبول ماسكال.
وكان قد اشتهر فريزر بفترة التسعينات والألفينات بتقديم عدد من الأعمال السينمائية التي لاقت نجاحاً كبيراً بشباك التذاكر الأمريكي والعالمي منها فيلم "Bedazzled" عام 2000، وفيلم "The Mummy" 1999.

جوناثان كي كوان

رشح الممثل الأمريكي ذو الاصول الصينية، جوناثان كي كوان لجائزة الأوسكار هذا العام عن فئة أفضل ممثل في دور مساعد عن فيلم الخيال العلمي والدراما "Everything Everywhere all at Once" والذي يعد بمثابة عودة كوان للشاشة الفضية مرة أخري بعد غياب قرابة الـ30 عاماُ منذ اخر أفلامه "Indiana Jones and the Temple of Doom" عام 1984، ليختفي بعدها كوان لسنوات بعيداً عن الأضواء والشهرة، لتقرر الأكاديمية هذا العام ترشح كوان لأول مرة بمسيرته لجائزة الأوسكار وسط توقعات ايضاً بفوزه بالجائزة.

فيديو قد يعجبك: