دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بيانات الأندية المصرية: أزمة ثلاثي باريس.. وفاة رفعت.. شغب لاعبي بيراميدز أمام الأهلي

09:51 م الأربعاء 31 يوليه 2024

كتبت - نهى خورشيد:

شهد شهر يوليو العديد من الأحداث الرياضية والصراعات بين مختلف أندية الدوري المصري الممتاز، الأمر الذي دفع الإدارات إلى إصدار بيانات توضيحية للكشف عن كواليس ما حدث أو الرد على ما جاء من قبل الجانب الآخر.

ويعرض "مصراوي" في السطور التالية بيانات أندية الدوري المصري الممتاز خلال شهر يوليو:

أحداث مباراة بيراميدز وسموحة بالدوري المصري

أصدر نادي بيراميدز بياناً رسميًا للاحتجاج على قرار رابطة الأندية المصرية بشأن إعادة مباراة الفريق الكروي أمام سموحة بعد الأحداث التي شهدها استاد الإسكندرية خلال مواجهة الفريقين وإيقاف اللقاء بسبب اندلاع حريق هائل بالملعب، وأشار أيضاً إلى أن الإدارة ستلجأ إلى المحكمة الرياضية "الكأس" بسبب هذا القرار.

أزمة المنتخب الأوليمبي ورد الأندية المصرية

واجه البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أزمة كبيرة في اختيار ثلاثة لاعبين كبار للانضمام إلى قائمة الفراعنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتي تقام خلال الفترة الحالية، وذلك في ظل منافسة الأهلي وبيراميدز على النسخة الحالية من بطولة الدوري المصري وتمسك الثنائي بمشاركة لاعبيهم حتى نهاية الموسم.

أوضح نادي بيراميدز في بيان رسمي السبب وراء رفض انضمام لاعبيه إلي الفراعنة، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة رفض فكرة التنسيق بشأن انضمام الثنائي محمود صابر وإبراهيم عادل والانتظار بعد مشاركتهم في مباراتي الأهلي والزمالك بالدوري.

فيما رفض الأهلي إرسال لاعبيه وأرسل بياناً إلى الاتحاد المصري لكرة القدم أكد خلاله اعتزازه الدائم بدعم المنتخبات الوطنية، واستمرار المساندة للمنتخب الأولمبي قبل مشواره في أولمبياد باريس، كما نبه على أن الثلاثي حمزة علاء وكريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا سينضمون إلى الفراعنة وفقًا للموعد الذي حددته الجبلاية لانضمام جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لتمثيل الفراعنة بباريس.

بينما وافق مجلس إدارة نادي الزمالك في بيان على انضمام لاعبه أحمد سيد زيزو للمنتخب الأوليمبي والمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وفاة أحمد رفعت وبيانات نادي مودرن سبورت

أعلن نادي مودرن سبورت في الساعات الأولى من صباح يوم السبت الموافق 6 يوليو في بيان رسمي وفاة لاعبه أحمد رفعت نجم منتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، وتم نقله على إثرها إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد فترة علاج قضاها نتيجة أزمة قلبية حادة تعرض لها خلال أحداث مباراة فريقه الشهيرة أمام الاتحاد السكندري يوم 11 مارس الماضي.

وبعد ساعات من وفاة أحمد رفعت أصدر مودرن سبورت بياناً ينعي ببالغ الحزن والأسى اللاعب مشيرًا إلى أنه يعد من المواهب المتميزة في ملاعب الكرة المصرية، كما أكد النادي بأن جميع ما يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي لا يعبر عن الحقيقة، وأن اللاعب لم يتعرض لأي ضغوط داخلية أو خارجية.

وفي 9 يوليو، قدم وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت استقالته في بيان رسمي نظراً لما رآه بمثابة تشويه لشخصه ولكيان النادى وتحريف لتصريحاته عبر وسائل الإعلام، كما قرر التنازل عن حصته في النادي إلى الملاك السابقين.

بيان الأهلي بشأن تذاكر القمة

كشف مجلس إدارة النادي الأهلي في بيان رسمي موقفه من تذاكر مباراة القمة بعد انسحاب الفارس الأبيض، مؤكداً أن النادي لن يتراجع عن قراره بشأن رد المبالغ المالية إلى جماهيره تقديراً لتضحياتهم من أجل القلعة الحمراء.

أزمة مستحقات بيراميدز ونادي النجوم

أصدر نادي النجوم بياناً ضد قرار اتحاد الكرة المصري بمنح نادي بيراميدز رخصة المشاركة بالبطولة الإفريقية رغم تقديم الأول شكوي رسمية ضد إدارة السماوي تفيد بعدم الحصول على المستحقات المتأخرة من قيمة صفقة انتقال محمود صابر.

ونص البيان على تعجب إدارة النجوم من عدم تفعيل القرار الصادر يوم 22 يونيو 2023، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة استمر في مجاملة بيراميدز وحصوله على الرخصة.

الودية الوهمية بين نادي الكاظمة الكويتي و نادي تليفونات بني سويف

رد نادي تليفونات بني سويف عن حقيقة خوضه مباراة ودية أمام فريق الكاظمة الكويتي في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، معلنا عدم لعب الفريق الكروي أي مباراة في الوقت الأخير وأن اللاعبين لا يزالون في فترة راحة ولم يتم بدء الاستعداد للموسم المقبل.

ثم أشار النادي في بيان آخر أن وكيل اللاعبين والذي يدعي سيد رياض انتحل صفة ممثل النادي ونظم مباراة ودية بين فريق الكاظمة والنادي رغم عدم بدء اللاعبين فترة الإعداد للموسم المقبل.

من ناحية أخرى أصدر نادي الكاظمة بياناً لتوضيح كواليس ما حدث بشأن المباراة الودية، وقدمت خلاله الشركة الخاصة بالنادي إعتذار رسمي للناديين وتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ في المباريات القادمة بعد إعلانها تحمل المسؤولية كاملةً.

أحداث مباراة الأهلي وبيراميدز الثانية بدوري نايل

قدم النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب مذكرة عاجلة إلى رابطة الأندية المحترفة واللجان المعنية بالاتحاد المصري لكرة القدم، بخصوص التجاوزات غير الأخلاقية التي صدرت من جانب لاعبو بيراميدز عقب أحداث مواجهتهم الثانية، كما طلب النادي في بيان رسمي باتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه التجاوزات، للحفاظ على الحقوق الأدبية لجماهيره التي يرفض المساس بها.

ورد هاني سعيد المدير الرياضي لبيراميدز في بيان آخر أكد خلاله إحترام النادي لجميع الأندية المنافسة وإداراتها وجماهيرها ولا يقبل الإساءة لأي عنصر من عناصر المنظومة ورغم الضغوط التي يتعرض لها اللاعبين إلا أن ذلك لا يبرر الخروج عن النص لأي من أفراد منظومة النادي.

بيان الزمالك لأعضاء الجمعية العمومية والجماهير

وجه مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب عدداً من الرسائل لأعضاء الجمعية العمومية بالنادي والجماهير في بيان رسمي صدر يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو، والذي نص على الآتي:

مجلس إدارة النادي منذ أن شرف بثقتكم يبذل كل الجهد لتحقيق تطلعاتكم، ونؤكد أننا نحترم ونقدر كافة الآراء وقلوبنا وعقولنا مفتوحة لكم، نستقبل ونستمع بكل اهتمام إلى كل صاحب رأي، ونحن على ثقة بأنكم تتفهمون وتقدرون كم وطبيعة الصعوبات والتحديات التي نواجهها، وأنه بوحدتنا وتكاتفنا جميعا سنتجاوزها بإذن الله، إن النجاحات التي تحققت في بعض الملفات الصعبة خلال شهور قليلة مثل سداد الغرامات الدولية الباهظة، وإلغاء إيقاف القيد والتعاقد مع لاعبين مميزين واستعادة هيبة ومكانة النادي قد أزعج أصحاب الفتن ومحترفي الوقيعة، نثق أن محاولاتهم اليائسة لن تجدي ولن توقف مسيرة العمل وندعوكم للالتفاف حول ناديكم ومجلس إدارته ونعاهدكم بأنكم ستشهدون في القريب خطوات أخرى جادة وملموسة في كافة المجالات، وعلى الأخص الخدمات الاجتماعية وتطوير وتحديث حقيقي لمقر النادي على نحو يليق بكم، ونكرر أننا نعمل من أجلكم.. وبدعمكم وثقتكم سنتقدم معًا بنادينا إلى المكانة التي تليق بنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان