كأس مصر
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

0 0
18:00
زد

زد

كأس مصر
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

كأس مصر
الإسماعيلي

الإسماعيلي

1 0
18:00
سموحة

سموحة

جميع المباريات

إعلان

"من واقعة رأي عام إلى قبول الإعتذار".. التفاصيل الكاملة لأزمة شهد سعيد وجنة عليوه

10:08 م الإثنين 15 يوليه 2024

كتبت ـ نهى خورشيد:

بشكل ودي انتهت أزمة الثنائي شهد سعيد وجنة عليوه لاعبتا منتخب مصر للدراجات بعد قبول الأخيرة الأعتذار عن الواقعة التي أثارت جدل رواد ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي والساحة الرياضية المصرية خلال الفترة الأخيرة.

ورغم تعدد المواجهةات بين الثنائي سواء في المحاكم أو خلال الظهور الإعلامي لهما أكثر من مرة، إلا أن الأزمة استمرت بينهما لفترة طويلة.

ويعرض "مصراوي" خلال السطور التالية التفاصيل الكاملة لأزمة شهد سعيد وجنة عليوه:

وكانت بداية الأزمة بعدما نشرت اللجنة الأولمبية المصرية صوراً للاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024، وبالتحديد في رياضة الدراجات وتواجدت اللاعبة شهد سعيد والتي تسببت في تعرض زميلتها جنة عليوه لإصابات بالغة كادت أن تنهي حياتها.

وعلى الرغم من إحالة شهد سعيد لتحقيق وإيقافها لمدة عام بتهمة محاولة قتل عمد لزميلتها جنة، في بطولة الجمهورية الأخيرة، إلا أنها تواجدت ضمن البعثة المتجهة لباريس لخوض دورة الألعاب الأولمبية 2024.

وخرجت اللاعبة جنة عليوة عن صمتها لتروي تفاصيل إصابتها في سباق ببطولة الجمهورية خلال شهر إبريل الماضي، وقالت في تصريحات لقناة إكسترا نيوز :"ما كنتش مركزة أن شهد ورايا، وفجأة لقيت حد بيمسكني من دراعي ووقعت على الأرض".

وأضافت:"تعرضت لكسر في الترقوة، وتركيب شريحة و7 مسامير، وكدمات في الجمجمة، وجروح في الجسم كله، وفقدان في الذاكرة لفترة طويلة، بسبب شهد سعيد وتصرفها خلال السباق كان عمداً وليس اختلال في التوازن كما ظهر في الفيديو، وبعد هذة الحادثة لم تتقدم لي بأي إعتذار".

وبعدما انتشر الفيديو الخاص بالواقعة وأُثير جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي على مشاركة شهد سعيد في الأولمبياد، قررت اللجنة الأولمبية المصرية اتخاذ إجراءات قانوية بشأن سفر اللاعبة من عدمه إلى جانب فتح تحقيق.

وعلى الجانب الآخر خرجت شهد سعيد، لاعبة منتخب مصر للدراجات للرد على اتهامات زميلتها بشأن تعمد اسقاطها خلال سباق بطولة الجمهورية، قالت:" إن جنة وشقيقتها حاولتا إخراجي من السباق، والواقعة حدثت يوم 28 وذلك بفترة كبيرة بعد إعلان تأهلي رسمياً إلى أولمبياد".

وأضافت :" لم أقصد إيزائها وما حدث مني خطأ ولكن بدون عمد، لم أخرج ذراعي لسحابها كما قيل بل أسندت عليها بعد اختلال توازني، ولم أتمكن من الوقوف بسبب السرعة العالية، بعد السباق ذهبت للاطمئنان عليها ولكن كان قد تم نقلها للمستشفى".

وعلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أزمة شهد سعيد قائلاً: "طلبنا من الاتحاد اتخاذ موقفًا قانونيًا وقت الأزمة، وتم إيقاف شهد سعيد وتغريمها ماليًا، وتم التواصل مع اللجنة الأولمبية، التي تقوم بالتحقيق في الأمر الآن".

وبعد فترة من التحقيقات، قالت شهد سعيد في تصريحات عبر برنامج "على مسئوليتي" للإعلامي أحمد موسي:"تعرضت للظلم والضغط بسبب السوشيال ميديا سأترك رياضة الدراجات إلى الأبد ولن أشارك في أولمبياد باريس".

وأصدرت اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، بياناً رسمياً بعدم مشاركة شهد في أولمبياد باريس.

وأخيراً أعلنت جنة عليوه في تصريحات تلفزيونية قبول اعتذر شهد عليوه:"مسامحة شهد وأتمني التوفيق لها ومشاركتها في أولمبياد 2028".

اقرأ أيضًا:

"أحدهم في غيبوبة".. آخر تطورات حادث لاعبي سيراميكا (تغطية خاصة)

رسميًا.. "الزمالك يدعم صفوفه بـ "الصفقة الأولى"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان