الدوري الإنجليزي
ليستر سيتي

ليستر سيتي

- -
22:00
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الإسباني
بلد الوليد

بلد الوليد

- -
20:00
اسبانيول

اسبانيول

الدوري الإسباني
فياريال

فياريال

- -
22:30
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

الدوري الإيطالي
ليتشي

ليتشي

- -
19:30
أتالانتا

أتالانتا

الدوري الإيطالي
يوفنتوس

يوفنتوس

- -
21:45
كومو

كومو

جميع المباريات

إعلان

"قصة حب وصدمة وفاة".. حكايات عائلة إكرامي حارس الأهلي (صور)

09:51 م الأحد 14 يوليه 2024

كتبت : نهى خورشيد

عند الحديث عن أشهر العائلات الكروية في تاريخ الرياضة المصرية، لا يمكن اغفال عائلة الكابتن إكرامي أحمد الشحات حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق الذي نجح في نقل موهبته لابنائه شريف وشقيقه الراحل أحمد.

وبدأ الأب مشواره في ناشىء النادي الأهلي في عام 1969 وكان يبلغ وقتها من العمر 14 عاماً، حتي تم تصعيده للفريق الأول بعد مرور سنتين من تواجده بالقلعة الحمراء.

ويعتبر إكرامي الشحات من أبرز الأسماء التي تولت حراسة عرين الشياطين الحمر لعدة سنوات ولقبته الجماهير بـ "وحش أفريقيا"، بعدما حقق معاهم طوال مسيرته 10 ألقاب دوري، 5 كأس مصر، ولقب وحيد لدوري أبطال أفريقيا بالإضافة إلي 5 ألقاب لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، كما كانت مشاركته الدولية مميزة ولعب مع الفراعنة 50 مباراة وقادهم إلى دورة الألعاب الأولمبية 1984 والتي أقيمت في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولم تكن مهنة حراسة المرمي هي الوحيدة التي عمل بها الكابتن إكرامي الشحات، إذ شارك في عدد من الأفلام المصرية ومنها :" رجل فقد عقله، مرسي فوق مرسي تحت، يارب ولد، إحنا بتوع الإسعاف".

وبعد اعتزاله كرة القدم في عام 1987، عمل مدرباً للحراس في الأهلي، كما أشرف على قطاع الناشئين بالنادي، وورث موهبته إلى أبنائه الأكبر أحمد إكرامي الذي ظهر بشكل ملفت في ناشىء القلعة الحمراء ومنتخب مصر تحت الـ17 عاماً عام 1997.

ولكن موهبة الإبن الأكبر لم تستمر كثيراً بعد تعرضه لإصابة على مستوي الكتف خلال تجربته القصيرة مع الترسانة عام 2001، ليعلن اعتزاله كرة القدم في سن مبكر 21 عاماً، وبعد أربع سنوات فقط توفي أحمد إكرامي في صدمة كبيرة للعائلة عام 2006.

وحمل الإبن الأوسط شريف إكرامي مسيرة والده وحيداً، وكانت بدايته أيضاً في قطاع الناشئين بالأهلي، ولكنه قرر تمثيل أندية أخري خارج مصر بعد تألقه كفريق فينورد الهولندي، أنقرة جودجو التركي، ثم العودة إلى مصر عن بوابة الجونة 2009.

وأنضم لحراسة الفريق الأول بالقلعة الحمراء 2010، وتوج مع الشياطين الحمر بعدد كبير من الألقاب:" 9 دوري مصري، 6 السوبر المصري، وثلاثة ألقاب بطولة دوري أبطال أفريقيا، لقبين كأس مصر والسوبر الأفريقي، وأخيراً لقب وحيد كأس الكونفيدرالية الأفريقية".

وآخر محطاته في نادي بيراميدز والذي يلعب في صفوفه حتي الآن، وخلال الموسم الحالى شارك في 4 مباريات فقط، على المستوي الشخصي تزوج شريف إكرامي من رنا نعمان خبيرة التغذية، أنجب منها ياسين وآسيا.

قصة حب أهلاوية في العائلة الإكرامية

وشهد عائلة إكرامي الشحات قصة حب أهلاوية جمعت بين ابنته حبيبة ورمضان صبحي لاعب النادي الأهلي الأسبق وبيراميدز الحالى.

وتوجت قصة حبهما والتي جمعتهما في ملعب مختار التتش بالقلعة الحمراء بالزواج في 26 يونيو 2017 في حفل شهد حضور عدد كبير من نجوم الشياطين الحمر والكرة المصرية، وبعد عامين أنجب الثنائي ابنهما الوحيد زين.

اقرأ أيضًا:

شاهد أول مقطع فيديو لسيارة لاعبي سيراميكا بعد السقوط من أعلى المحور

"شبير"... تفاصيل أزمة اسم أحمد شوبير في بداياته مع الأهلي (صور)

لعب للأهلي.. من هو محمد سامح أحد لاعبي سيراميكا في حادث السقوط من أعلى المحور؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان