تصفيات أمم إفريقيا
أنجـــــولا

أنجـــــولا

- -
22:00
السودان

السودان

دوري الأمم الأوروبية
فرنسا

فرنسا

- -
21:45
بلجيكا

بلجيكا

تصفيات أمم إفريقيا
ليسوتو

ليسوتو

- -
22:00
المغرب

المغرب

جميع المباريات

إعلان

ماذا قدم أجانب الأهلي وبيراميدز في الدوري هذا الموسم؟ (صور)

07:20 م الجمعة 12 يوليه 2024

كتب - يوسف محمد:

يلاقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فريق بيراميدز اليوم، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر انطلاق صافرة بداية المباراة، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد القاهرة الدولي، في إطار اللقاء المؤجل بين الفريقين من الجولة الـ16 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وتضم قائمة الفريقين العديد من اللاعبين الأجانب، التي يتم الاعتماد عليهم بشكل كبير، وعلى رأسهم فيستون مايلي هداف الدوري ووليد الكرتي من بيراميدز، ووسام أبو علي من جانب النادي الأهلي.

ويعد الخماسي الأجنبي في بيراميدز من أفضل لاعبي الفريق طوال الموسم، كما أنهم من أفضل اللاعبين الأجانب في الدوري المصري بشكل عام.

وجاءت أرقام لاعبي بيراميدز الأجانب في الدوري المصري هذا الموسم كالتالي:

لعب فيستون مايلي مهاجم الفريق، في خوض 26 مباراة بالدوري هذا الموسم، تمكن خلالهم من تسجيل 13 هدفاًُ وتقديم 4 تمريرات حاسمة، فيما لعب وليد الكارتي نجم وسط بيراميدز في 23 مباراة نجح في تسجيل هدف وتقديم 7 تمريرات حاسمة.

وشارك المهاجم الجنوب أفريقي في فريق بيراميدز فخري لاكاي، في 17 مباراة خلال الموسم الحالي بالدوري، تمكن خلالهم من تسجيل 6 أهداف وصناعة هدف واحد، فيما لعب محمد الشيبي 23 مباراة بالدوري هذا الموسم سجل هدف واحد وقدم 8 تمريرات حاسمة.

واكتفى نجم الوسط البوركيني في فريق بيراميدز بلاتي توريه، بتقديم 4 تمريرات حاسمة في 22 مباراة خاضهم بالدوري دون أن يسجل أي هدف هذا الموسم.

وعلى الجانب الآخر جاءت مساهمات أجانب الأهلي في الدوري المصري هذا الموسم أقل تأثيراً، ويعد أبرز لاعبي الأهلي المحترفين في الدوري هذا الموسم، هو وسام أبو علي الذي انضم إلى الفريق في يناير الماضي، وخاض 11 مباراة في الدوري سجل خلالهم 8 أهداف وقدم 4 تمريرات.

وخاض النجم المغربي رضا سليم 15 مباراة رفقة النادي الأهلي في الدوري هذا الموسم، تمكن خلالهم من تسجيل 4 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة، فيما شارك النجم المالي أليو ديانج رفة الأهلي في 10 مباريات بالدوري المصري هذا الموسم دون أن يسجل أو يحرز أي أهداف.

ويفتقد الأهلي في اللقاء لغياب نجمه التونسي، علي معلول للإصابة، الذي شارك في 9 مباريات رفقة الفريق هذا الموسم نجح في صناعة هدف واحد.

ويغيب عن الأهلي الثنائي الأجنبي بيرسي تاو، الذي شارك في 8 مباريات بالدوري هذا الموسم سجل خلالهم 5 أهداف ولم يصنع أي هدف، بالإضافة إلى غياب اللاعب التونسي محمد الضوي كريستو، الذي شارك في مباراتين فقط رفقة الفريق هذا الموسم دون أن يسجل أو يصنع أي هدف.

ويذكر أن فريق بيراميدز يحتل صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 68 نقطة من 27 مباراة خاضهم بالمسابقة، ويأتي النادي الأهلي في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 57 نقطة من 23 مباراة.

أقرأ أيضاً:

"أشوفكم قريب".. أول تعليق من ميدو على أنباء إيقاف برنامجه "الريمونتادا"

"طلب من وسام وتحذير من هذا اللاعب".. كواليس اجتماع كولر مع اللاعبين قبل لقاء بيراميدز

تمهيدا لانتقاله إلى الأهلي.. يوسف أيمن خارج قائمة الدحيل للموسم المقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان