الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

"لسنا مثل التونسي أو المغربي".. أحمد دياب يعلق على إمكانية تغيير نظام الدوري الموسم المقبل

01:26 م الإثنين 04 مارس 2024

أحمد دياب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف محمد

شدد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، على أن نظام الدوري البلجيكي الذي قام بعرضه من قبل لحل أزمة تلاحم المواسم، هو نظام مقترح فقط وليس قراراً رسمياً.

وقال أحمد دياب في تصريحات عبر قناة "DMC": "نعاني من أزمة تلاحم المواسم منذ سنوات وبالأخص بعد أزمة كورونا، والموسم المقبل سيشهد إقامة كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في 4 مواسم فقط منذ إنشاء رابطة الأندية".

وأضاف: "توقفات الموسم الحالي وصلت إلى 183 يوماً بسبب ارتباطات المنتخب، والأندية التي تشارك في المباريات القارية".

وتابع: " تطبيق النظام البلجيكي مجرد اقتراح وليس قرار نهائي، ولكننا لن نتمكن من إنهاء الدوري الموسم المقبل في مايو أو يونيو إلا باللجوء إلى الحل غير التقليدي، ولن نخترع نظاماً جديداً للدوري يوجد 14 نظاماً لمسابقات الدوري حول العالم".

وواصل: "دائماً ما يتم وضع الدوري المصري في مقارنة مع الدوري التونسي أو المغربي، ولكنهم يملكون الحلول، فعلى سبيل المثال الدوري التونسي يقام بنظام المجموعتين، والمغربي تتم إقامة العديد من المباريات أثناء فترة التوقف الدولي، نظراً للإعتمادهم على المحترفين في المنتخب".

واختتم: "سيتم تحديد الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية للموسم المقبل، في الموعد الذي يطلب فيه الاتحاد الأفريقي معرفة ممثلي مصر في الكونفدرالية أو دوري الأبطال، إذا جاء قبل انتهاء الموسم سيتم إختيار الأندية طبقاً لترتيب الدور الأول، وإذا طلب ذلك عقب نهايته سيتم الاختيار بنهائاً على الترتيب النهائي للأندية".

وكان دياب أعلن في وقت سابق، إمكانية تغيير نظام الدوري المصري في الموسم المقبل، واستبداله بالنظام المتبع في الدوري البلجيكي، من أجل إنهاء الدوري في موعده الطبيعي الموسم المقبل.

اقرأ أيضا:

"فوجئنا أنه زملكاوي".. رئيس فيوتشر يفتح النار على ناصر ماهر ويعلن التصعيد ضده

جوميز يستبعد 8 لاعبين ويضم القوة الضاربة.. مصراوي يكشف ملامح قائمة الزمالك لنهائي الكأس

فيديو قد يعجبك: