الدوري المصري
زد

زد

- -
18:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإنجليزي
لوتون تاون

لوتون تاون

- -
21:00
ايفرتون

ايفرتون

الدوري الإسباني
خيتافي

خيتافي

- -
21:00
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

جميع المباريات

إعلان

في ذكرى رحيله.. تفاصيل خلاف ثابت البطل مع التوأم حسام وإبراهيم

04:21 م الأربعاء 14 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هند عواد:

تحل اليوم الأربعاء 14 فبراير الذكرى الـ19 لرحيل ثابت البطل، أحد أساطير النادي الأهلي، الذي تزين تاريخه مع الأحمر بالألقاب والمواقف التي لا ينساها الجمهور حتى الآن، وكان وداع البطل للأحمر يليق بمسيرته عندما حضر القمة رقم 94 وأصر على مؤازرة الفريق وهو ملتف بغطاء أحضره من الفندق، وفاز حينها الأهلي بثلاثية، ليرحل البطل بعدها بأقل من 48 ساعة، عن عمر يناهز الـ52 عاما.

وبدأ البطل ابن مدينة الحوامدية محافظة الجيزة، مسيرته في نادي سكر الحوامدية، كجناح أيسر، لكنه اتجه إلى حراسة المرمى صدفة، عندما طلب منه مدربه أن يقف بدلا من الحارس الأساسي، الذي أصيب، وانتقل إلى الأهلي بعدما عرضه كشاف النجوم عبده البقال على الأحمر، ليبدأ رحلته في مارس 1975.

وكان وداع البطل للأهلي في مباراة القمة 94 عام 2005، حينها كان المرض (السرطان) وصل إلى محطته الأخيرة، لكنه أصر على حضور المباراة التي أقيمت في ملعب الكلية الحربية، ليتوفى بعد أقل من 48 ساعة.

موقف ثابت البطل مع التوأم

ويعد البطل الراحل أحد أفضل من تولى منصب مدير الكرة بالنادي الأهلي، مرسخا قواعد ومبادئ سارت عليها الأجيال، وقال في وقت سابق، إن الأهلي وجماهيره فوق أي اعتبارات شخصية أو طلبات فردية.

وكان للبطل موقفا مع التوأم حسام وإبراهيم حسن، بعد رحيلهم عن الأهلي وانتقالهم إلى الزمالك، إذ صرح التوأم أن سبب رحيلهم، عدم رغبة الأهلي وقول ثابت البطل "شوف مصلحتك"، وقال حسام حسن، خلال مداخلة تلفزيونية، بعد أول مباراة ضد الأحمر بالقميص الأبيض: "ولائي للأهلي لا يشك فيه أحدا، لكنني شعرت أن النادي الذي نشأت فيه لا يقدرني، وقالوا لي نتحدث في نهاية الموسم، وفي نفس التوقيت يكتب في الجرائد صفقات الأهلي، مثل إبراهيم سعيد وأحمد عبدالظاهر خالد بيبو ومحمد صديق، نحن طردنا من الأهلي".

فيما كان البطل ضيفا في هذا البرنامج، ليرد على حسام: "أبارك لهما على الانضمام لنادي الزمالك، هذا احتراف وكل شخص له الحق في أن يبدي رأيه بالطريقة التي ترضيه، وحسام حسن يدافع عن نفسه جيدا، ومن حق الأهلي أن يدافع عن تصرفاته".

وأضاف: "لا يوجد لاعب مضى للأهلي، كما أن الاتفاقات الخارجية ليست من حق اللاعب، من حقنا التفاوض مع اللاعبين، هذا حق مكتسب لجهاز الكرة بالنادي، ليس حق اللاعب أن يفرض رأيه على الجهاز أو المجلس، لا أريد أن يستثمر كلمة مصلحتك ويبني عليها موضوع وجيل لرسم الرأي العام".

وقال البطل في تصريح آخر بعد فوز للأهلي: "لسنا أصحاب المشكلة وما حدث منهما ليس نحن السبب، البعض قال إن السبب جملة "شوف مصلحتك"، لكننا قلنا هذا عندما كان هدافا لأفريقيا، لأنه لاعب كبير وخدم النادي ونريد أن يختم حياته بشكل جيد، احتراف ويستفيد ماديا".

اقرأ أيضا:

بيراميدز يفقد مدافعه الدولي في مباراة زد بالدوري المصري

مقارنة بين عدد بطولات الأهلي والزمالك في كأس مصر

الاتحاد المصري يعلن التشكيل النهائي للجهاز الفني لمنتخب مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان