كأس السوبر المصرى
بيراميدز

بيراميدز

- -
16:05
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

كأس السوبر المصرى
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
الزمالك

الزمالك

الدوري الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
19:45
نادي آر إف إس

نادي آر إف إس

الدوري الأوروبي
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
22:00
الكمار

الكمار

الدوري الأوروبي
فنربخشة

فنربخشة

- -
22:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

دوري المؤتمر الأوروبي
باناثينايكوس

باناثينايكوس

- -
19:45
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

مجدي الجلاد عن أزمة الزمالك في الإمارات: نحن المذنبون

12:30 م الخميس 24 أكتوبر 2024

مجدي الجلاد

القاهرة - مصراوي:

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة "أونا للصحافة والإعلام" التي تضم مواقع (مصراوي- يلا كورة- الكونسلتو- شيفت)، إن المصريين هم الذين أخطأوا في واقعة اعتداء ثلاثة من بعثة فريق الزمالك، على مسؤول أمني إماراتي، وليس دولة الإمارات، مشيرا إلى أننا بالغنا في سياسة "الدلع" مع لاعبي كرة القدم في مصر.

وقال الجلاد "في فيديو على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إننا نعطي قيمة وحجما كبيرين للاعبين، رغم أنهم في الأصل ليسوا لاعبي كرة قدم حقيقيين "عليك فقط أن تُتابع كرة القدم العالمية لكي تدرك تلك الحقيقة، وإذا احتكمنا إلى منطق ومعايير كرة القدم، ليس لدينا نجوم كرة".

وطرح مجدي الجلاد، عدة تساؤلات: من هؤلاء المخطئون بالنسبة إلى عالم كرة القدم حتى لا يُطبق عليهم القانون؟، وإلى متى سنظل في حالة التهاون مع اللاعبين المخطئين؟. وقال "دلع وملايين الجنيهات والمحصلة في النهاية صفر أداء وصفر التزام بالقانون".

ويقول: بالنسبة لي فإن دولة الإمارات الشقيقة تستضيف بطولة السوبر المصرية وتسوق لها عالميًا، والمفروض أن المستفيد من ذلك هو صورة الكرة المصرية والتسويق إلى دولتنا.

تاريخ الكرة المصرية والجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها الأندية المصرية في الدول العربية، كانت الدافع أيضًا نحو استضافة تلك البطولات لدى أشقائنا سواء في الإمارات أو السعودية، لذا كان علينا الالتزام فعليًا بصورة دولتنا بالخارج، حسب قوله.

وفي ظل تلك الوقائع المتكررة، انقلب الوضع، وتحولت ميزة تسويق صورة مصر إلى نتيجة عكسية في الخارج بسبب تصرفات وعادات خاطئة، ويقول "لا يمكننا أن نتجاهل ما يُنادي به الجميع من رفض الاعتداء الجسدي، فالقوانين العالمية ترفض ذلك لكننا اعتدنا على مثل هذه الأفعال ووقائع الضرب والتعدي وأصبحنا نتساهل معها ونعتبرها جزءًا من سلوكنا".

واختتم بالقول: القضية الآن لا تتعلق بمباراة، بل بصورة مصر الخارجية التي لطالما سعت الدولة بأجهزتها المعنية لوضعها في مكانتها التي تليق بها؛ حتى إن المتابع لردود الفعل المحلية يجد أن هناك دهشة سببها اعتيادنا عدم تنفيذ القانون تحت شعار: اللي الجمهور بيحبه وله ضهر ميتحاسبش".

فيديو قد يعجبك: