الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
16:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
19:00
زد

زد

الدوري الأوروبي
مارسيليا

مارسيليا

- -
21:00
بنفيكا

بنفيكا

الدوري الأوروبي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
21:00
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
21:00
ميلان

ميلان

الدوري السعودي
الشباب

الشباب

- -
20:00
أبها

أبها

جميع المباريات

إعلان

السحر ينقلب على الساحر.. رحلة جنش من التلاعب بالمنافسين للإخفاق أمام إنبي

10:28 ص الثلاثاء 30 مايو 2023

محمود جنش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

"بطلع المنافس على المسرح".. هكذا كشف محمود عبد الرحيم جنش، حارس مرمى فريق فيوتشر، عن مهارته في تصديه لركلات الترجيح عندما كان ضمن صفوف نادي الزمالك.

تصريح محمود عبد الرحيم جنش المثير يعود لعام 2017 عندما قاد نادي الزمالك في هذا التوقيت للتتويج بلقب كأس السوبر المصري أمام الأهلي.

الأهلي لعب مع الزمالك في استاد محمد بن زايد بالإمارات، في كأس السوبر المصري نسخة 2016-2017، ووقتها حقق الفريق الأبيض الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ليظهر بعدها جنش بتصريح أثار ضجة في الشارع الرياضي المصري بالأخص، حيث قال لبرنامج "العاشرة مساءً" عن تألقه أمام الأهلي في ركلات الترجيح: "بظبط المنافس وألبسه الكرافتة، وبعدين أطلعه على المسرح".

وأضاف: "أقصد أن العامل النفسي أهم، المنافس أيضاً يفعل نفس الأمر معي، أحياناً أرتدي الكرافتة بدلاً منه".

وعن التصدي لركلة ترجيح أمام مؤمن زكريا قال جنش: "أعرفه جيداً لأنه صديقي، قلت له قبل ركلة الترجيح لقد جاملتك بحضور فرحك، حان وقتك الآن لترد الجميل".

وأنهى حارس الزمالك قائلاً: "80% من النجاح في ركلات الترجيح يعود إلى العامل النفسي، الحرب النفسية تتلخص في أن تعرف كيف تؤثر على اللاعب المنافس".

منذ هذه المباراة لم يلعب جنش ركلات ترجيح مع الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري.

لكن في بطولة كأس مصر نجح جنش أن يقود الزمالك للتتويج باللقب بعد أن تصدى ركلة ترجيح واحدة من أصل 5 ركلات ترجيح في نهائي نسخة 2017-2018 أمام سموحة، ليفوز الفريق الأبيض باللقب بنتيجة 5-4.

وفي نسخة كأس مصر 2019-2020، لعب الزمالك مع طلائع الجيش في الدور نصف النهائي.

الزمالك في هذه المباراة تلقى هزيمة من طلائع الجيش بنتيجة 3-1، وخرج من المسابقة من الدور قبل النهائي، وضمن الـ3 أهداف سجل أحمد سمير هدف طلائع الجيش الثاني في الدقيقة 95 من ركلة جزاء.

وفي مباراة الأحد أمام إنبي لم ينجح محمود عبد الرحيم جنش في خطف بطاقة التأهل في بطولة كأس مصر بعد أن اهتزت شباكه بـ6 ركلات من قبل لاعبي إنبي ولم ينجح في التصدي لأي ركلة.

ليخطف فريق إنبي بطاقة التأهل لربع نهائي المسابقة المحلية بعد الفوز بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح.

وفي بطولة الكونفدرالية من النسخة الحالية، نجح جنش في قيادة فيوتشر للتأهل إلى دور المجموعات بعد الفوز على أول أغسطس الأنجولي بركلات الترجيح.

وكانت مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ32 الثاني، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح والتي ابتسمت للفريق المصري بنتيجة 3-2، حيث تصدى جنش وقتها لـ3 ركلات ترجيح.

فيديو قد يعجبك: